سيــارات

«فودة موتورز» تطرح 4 طرازات كهربائية مستعملة وتستعد لاستقبال دفعة جديدة

أحمد شوقى طرحت شركة فودة موتورز 4 طرازات كهربائية مستعملة فى السوق المحلية، وهى كيا سول وشيفروليه سبارك وفيات 500 وفولكس فاجن جولف . وأوضح عبده فودة، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس قطاع المبيعات، أن الشركة استوردت حتى الآن 3 دفعات بواقع 50 سيارة من السوق الأمريكية، وتستعد لاستقبال دفعة جديدة من

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقى

طرحت شركة فودة موتورز 4 طرازات كهربائية مستعملة فى السوق المحلية، وهى كيا سول وشيفروليه سبارك وفيات 500 وفولكس فاجن جولف .

وأوضح عبده فودة، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس قطاع المبيعات، أن الشركة استوردت حتى الآن 3 دفعات بواقع 50 سيارة من السوق الأمريكية، وتستعد لاستقبال دفعة جديدة منتصف الشهر الجاري .

وأضاف أنه تم حتى الآن بيع 30 سيارة من الدفعات المستوردة ولاقت قبولًا من جانب العملاء نظرًا لما تتميز به من مزايا تتعلق بتوفير جانب كبير من تكاليف التشغيل، كما أن بعض الوحدات مزودة بخيارات لا تتوافر فى العادية .

ولفت إلى أن السيارات المستعملة تعتبر وسيلة مناسبة للتغلب على مشكلة ارتفاع أسعار المركبات الكهربائية، وتتراوح أسعار فولكس فاجن جولف بين 450 و550 ألف جنيه، وفيات 500 بين 300 و315 ألفًا، وكيا سول 415 – 445 ألفًا، فيما تباع شيفروليه سبارك بواقع 295 ألف جنيه .

وبالنسبة لخدمات الضمان الخاصة بالسيارات المستعملة المبيعة من خلال الشركة قال فودة إنه تم منح العملاء ضمانًا مباشرًا لمدة عام و6 أشهر صيانة مجانية؛ مضيفًا أن الكيانات العالمية تمنح فترة ضمان تصل إلى 13 عامًا لبطارية شيفروليه سبارك، بالإضافة إلى 5 سنوات على السيارة نفسها، فيما تمنح كيا 10 سنوات لبطارية سول و5 للسيارة .

وقال إن وكلاء العلامات التجارية المختلفة هم المسئولون عن تقديم خدمات الصيانة للسيارات حال تعرضها لأى مشكلات؛ مضيفًا أن غياب الرقابة على الوكلاء يجعلهم يتهربون فى بعض الأحيان من تقديم خدمات الضمان فى حين أن الشركات الفاخرة مثل مرسيدس وبى إم دابليو تلزم وكلاءها بتقديم الصيانة وقطع الغيار لها حتى لو كانت مستوردة من غير طريق الوكيل .

ولفت فودة إلى أن بعض الوكلاء المحليين فتحوا خلال الفترة الماضية إمكانية انضمام السيارات للضمان الذى يقدمونه مقابل دفع مبالغ لم تتجاوز 8 آلاف جنيه لبعضها؛ مشيرًا إلى أن وجود أسواق إقليمة شهدت خلال الفترة الماضية تهديد إحدى الشركات الأم لوكيلها المحلى بإلغاء العلاقة بين الطرفين حال عدم تقديم خدمات الصيانة لسيارة لم يقم الوكيل باستيرادها ولا بيعها وإنما بيعت من خلال شركة أخرى؛ مؤكدا أهمية تشديد الرقابة فى مصر على إلزام الوكلاء بذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »