اتصالات وتكنولوجيا

فودافون -مصر: الاعتماد على “الروبوتات” في الكول سنتر لن يؤثر على العمالة

محمود جمال : قال مصدر مسئول بشركة فودافون مصر، إنه لا توجد نية لدى الشركة للاستغناء عن موظفيها خلال المرحلة المقبلة، إلا أن التطور التكنولوجى سيسهم فى اختفاء مجموعة من الوظائف التقليدية. وأوضح المصدر لـ"المال" أن الإنسان الآلى "الروبوتات" سيحل محل الشخص العادى فى القيام بنفس الوظيفة فى الم

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال :

قال مصدر مسئول بشركة فودافون مصر، إنه لا توجد نية لدى الشركة للاستغناء عن موظفيها خلال المرحلة المقبلة، إلا أن التطور التكنولوجى سيسهم فى اختفاء مجموعة من الوظائف التقليدية.

وأوضح المصدر لـ”المال” أن الإنسان الآلى “الروبوتات” سيحل محل الشخص العادى فى القيام بنفس الوظيفة فى المستقبل القريب مع ظهور تقنيات جديدة.

وأضاف أن حديث رئيس فودافون العالمية يقتصر على مجال مراكز الاتصال “الكول سنتر” والتى تشهد تغييرات سريعة فى معدل الدوران الوظيفى، وبالتالى فإنه فى حالة استقالة موظف من منصبه فلن يتم تعيين شخص بديل عنه.

اقرأ أيضا  «كــريـم» تراهن على التوسع فى خدمات نقل الأشياء وحلول المدفوعات الإلكترونية

يشار إلى أن عدد موظفى فودافون مصر يتجاوز الـ6 الآف شخص ويعمل معظمهم فى مجال مراكز الاتصال لعملاء مجموعة فودافون العالمية، وكذلك خدمات السفارات.

وأكد أن الحديث يقتصر على العاملين في مجال مراكز الاتصال وهي وظيفة تشهد تغيرات بوتيرة سريعة واستقالات الموظفين فيها تكون أسرع من وظائف أخرى.

جاء ذلك ردا على ما تداولته فاينانشال تايمز عن نيك ريد الرئيس التنفيذي القادم لفودافون العالمية، حول اعتزام الشركة الاستغناء عن نحو 1700 موظف من مراكز الخدمة فى مصر والهند ورومانيا خلال العام الحالى ضمن خطة الشركة للتخلص من تكاليف تبلغ 8 مليارات يورو.

اقرأ أيضا  «البريد» تعلق العمل بقرار تحصيل عمولة 2% على إيداعات الفكة (منشور)

ووفقا لدراسة جديدة للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإنه بعد إجراء بحث شمل الشركات الكبرى في 20 اقتصادا متقدما وناميا، قال التقرير إنه بحلول عام 2022، ستقوم الماكينات بتنفيذ 42% مما يقوم به العمال حاليا، وسترتفع بنسبة 52% بعد ذلك بثلاث سنوات فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »