اتصالات وتكنولوجيا

«فودافون» تفاوض «تنظيم الكهرباء»على تغذية الشبكة القومية بالطاقة الشمسية

أيمن عصام أن: الشركة الأقل إنفاقا على حملاتها الإعلانية خلال رمضان الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عصام: الشركة الأقل إنفاقا على إعلانات رمضان

تجرى شركة فودافون مصر مفاوضات مع مرفق تنظيم الكهرباء حول آليات تغذية الشبكة القومية للكهرباء بالقدرات الناتجة عن محطة الطاقة الشمسية التى تعتزم الشركة إقامتها قبل نهاية العام الجارى.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية فى «فودافون مصر» إن الأخيرة تستهدف من إنشاء المحطة الجديدة تغذية الشبكة القومية للكهرباء بالطاقة الشمسية الناتجة مقابل حصولها على الطاقة الكهربائية المولدة من المشتقات البترولية اللازمة فى تشغيل أبراجها ووحداتها التابعة على مستوى الجمهورية.

وأوضح لـ«المال» على هامش حفل السحور الذى نظمته الشركة أول أمس الإثنين، أن المباحثات لاتزال فى مراحل أولية ولم يتم الاتفاق حتى الآن على الإطار التسعيرى والقانونى المنظم لشكل علاقة التعاون المرتقبة بين الجانبين.

وأكد أن الشركة بدأت حاليا فى إجراءات الفحص الفنى والمالى لعروض الشركات المنفذة لمحطة الطاقة الشمسية الخاصة بها، والبالغ عددها حاليا 6 شركات، مشيرا إلى أن «فودافون مصر» تسعى إلى الانتهاء من إجراءات اختيار الشركات المنفذة للمحطة خلال 6 أشهر.

ويقدر عدد محطات المحمول على مستوى الجمهورية بأكثر من 25 ألفا، يعمل %70 منها بالطاقة الكهربائية، و%25 يعتمد على مولدات الديزل والسولار، والنسبة المتبقية بالطاقة الشمسية، التى تنتشر فى الطرق الصحراوية، مثل سيوة، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء.

على صعيد آخر، أكد عصام أن «فودافون» تعد شركة المحمول الأقل إنفاقا على حملاتها الإعلانية خلال رمضان الجارى، مقارنة بباقى المشغلين، منوها بأن المباحثات لاتزال مستمرة مع جهاز تنظيم الاتصالات بشأن الحصول على ترددات جديدة لتقديم خدمات الجيل الرابع للاتصالات «4G» للعملاء بكفاءة.

وكانت «فودافون» قد أعلنت فى مارس الماضى عن اعتزامها إنشاء محطة للطاقة الشمسية تنتج من 20 إلى 50 ميجاوات لتشغيل الشبكة باستثمارت 500 مليون جنيه، ولم تستقر على موقعها بعد.

ويأتى توجه الشركة فى مصر تنفيذا لاستراتيجية المجموعة العالمية للتحول بالكامل للطاقة الشمسية فى تشغيل محطات أبراج المحمول خلال عام 2025.

وبحسب نتائج أعمال فودافون العالمية الصادرة أمس، فإن فودافون مصر استثمرت نحو 3.8 مليار جنيه خلال العام المالى -2018 2019 والذى بدأ أبريل 2018 وانتهى بنهاية مارس 2019 فى رفع كفاءة شبكتها وتحسين الخدمة المقدمة للعملاء.

وبلغ عدد المشتركين فى فودافون 39 مليونا، %9.8 منهم من حاملى الخطوط، بينما تمثل نسبة مستخدمى الكروت مسبقة الدفع %91.2 من إجمالى المشتركين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »