اتصالات وتكنولوجيا

فودافون تتفوق على اتصالات فى سباق إعلانات رمضان

فودافون تتفوق على اتصالات فى سباق إعلانات رمضان

شارك الخبر مع أصدقائك

فودافون تقترب من نصف مليون مشاهدة على يوتيوب فى أول أيام رمضان

محمد فتحى

أطلقت شركة فودافون حملتها الإعلانية لرمضان فى أول أيام الشهر الكريم بعنوان “قوتك فى عيلتك”، بينما لم تتواجد موبينيل بأى حملات إعلانية، وتواجدت اتصالات بحملة “البريك” وباقة السوشيال ميديا.

حقق إعلان فودافون فى اليوم الأول لشهر رمضان 449.125 ألف مشاهدة، ليتقدم سباق إعلانات شركات الاتصالات، ويضم الإعلان عددًا كبيرًا من نجوم الغناء والتمثيل وكرة القدم، وهم الأخوان حسين ومصطفى فهمى، دلال عبد العزيز وابنتها إيمى سمير غانم، أحمد ومحمد عدوية، الأختان ميس حمدان ومى سليم، مجدى عبد الغنى وهانز فان بروكلين حارس منتخب هولندا فى مونديال 1990 بإيطاليا، هشام وخالد سليم ويسرا.

وتروج حملة فودافون لنظام شحن جديد يحمل اسم “كارت العيلة”، وهو يمنح صاحب الكارت ميزة الشحن لنفسه و 4 آخرين من أصدقائه أو أفراد عائلته بنفس قيمة الشحنة وبنفس الكارت.

على جانب آخر، أطلقت اتصالات حملة إعلانية بعنوان “البريك” كما روجت لباقة السوشال ميديا الجديدة، بالإضافة إلى إطلاق سلسلة فوازير عبر موقع يوتيوب، عبارة عن مقطع مصور لمدة عدة دقائق، ثم يتم فى النهاية توجيه سؤال للجمهور حول المقطع، وتقدم اتصالات كل يوم فائزين على صفحتها على “فيسبوك”.

حققت فزورة الهرى (البريك) 301 مشاهدة، وحقق إعلان “البريك فى رمضان” 56.853 ألف مشاهدة، و “باقة السوشيال ميديا” 303 مشاهدات، وذلك خلال اليوم الأول.

ولم يشهد سباق شركات الاتصالات الإعلانى أى تواجد لشركة موبينيل حتى الآن.

جدير بالذكر، أن موبينيل لم تطلق حملتها فى شهر رمضان من العام الماضى مع بداية الشهر، بينما فضلت التواجد فى النصف الثانى، فى اتجاه يحمل علامات استفاهم كثيرة، ورغم أنه لم يثبت جدواه العام الماضى، لكن موبينيل تكرر نفس الأمر العام الحالى، كما أنه حتي هذه اللحظة لم يتم التأكد مما إذا كانت موبينيل ستتواجد بحملات إعلانية أم لا.

ووفقا للإحصائيات، يعد إعلان فودافون هو الأبرز والأكثر انتشارا حتى هذه اللحظة على مستوى إعلانات شركات الاتصالات، مدعوما بحجم الإنتاج الضخم وكم النجوم المشاركين فيه، بالإضافة إلى تميز الفكر.

شارك الخبر مع أصدقائك