اتصالات وتكنولوجيا

»فودافون« العالمية ترفض المنافسة علي رخصة »الثابت الثاني«

المال ــ خاص: أكد المهندس هاني محمود نائب رئيس شركة »فودافون مصر« عدم نية فودافون العالمية التقدم للحصول علي ترخيص الشبكة الثانية للهاتف الثابت، والتي تمتلك %55 من أسهم »فودافون مصر«، وقال إن الشركة تكتفي بشراكتها مع »المصرية للاتصالات« والتي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص:

أكد المهندس هاني محمود نائب رئيس شركة »فودافون مصر« عدم نية فودافون العالمية التقدم للحصول علي ترخيص الشبكة الثانية للهاتف الثابت، والتي تمتلك %55 من أسهم »فودافون مصر«، وقال إن الشركة تكتفي بشراكتها مع »المصرية للاتصالات« والتي توفر لها خدمات الهاتف الثابت، بالإضافة إلي امتلاك »فودافون مصر« رخصة لتقديم خدمات الانترنت بعد استحواذها منذ عامين علي %97 من راية للاتصالات في صفقة بلغت قيمتها 204 ملايين جنيه.
 
وأوضح محمود أنه بالرغم من انطباق شروط الجهاز الأخيرة علي فودافون العالمية فإن القرار النهائي الذي تم اتخاذه هو عدم التقدم للحصول علي ترخيص الهاتف الثابت الثاني في مصر.
 
وأشار إلي أن »فودافون مصر« ستطلب من جهاز الاتصالات مراجعة شروط جدولة أقساط رخصة الجيل الثالث، إذا تمت الموافقة علي المطالب الأخيرة لـ »موبينيل«، في ظل المساواة بين شركات المحمول العاملة والتي يحق لفودافون المطالبة بتعديلات مشابهة في حالة الاستجابة لمطلب »موبينيل«.. وأكد أن فودافون لم تحصل بعد علي الترددات الكافية للجيل الثالث، مؤكداً بدء تقديمها أول مايو.
 

شارك الخبر مع أصدقائك