اتصالات وتكنولوجيا

«فودافون» أكثر الشركات التزامًا بمعايير جودة الخدمة فى أغسطس.. و«اتصالات» وصيفًا

شبكة فودافون التزمت بنسبة 93% بمعايير جودة الخدمة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير جودة خدمات الاتصالات فى مصر لشهر أغسطس الماضى أن نسبة التزام شركات المحمول الأربع بمعايير جودة الخدمات وفق التراخيص الممنوحة لها بلغت أكثر من 80%.

وكشف التقرير أن شبكة فودافون التزمت بنسبة 93% بمعايير جودة الخدمة، فيما تعرضت 7% من خدمات الشركة لانتهاك لقواعد جودة الخدمة، تلتها شركة اتصالات مصر والتي التزمت بنسبة 86% بالقواعد المنصوص عليها في التراخيص من حيث جودة خدمات الصوت، بينما جاءت نسبة التزام اورنج 85%، وwe بنسبة 79%.

وكشف التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول جودة الخدمات أن شركة اتصالات اعتمدت بنسبة 98% على شبكات الجيل الثالث في إجراء المكالمات الصوتية، بينما اعتمدت عليها we بنسبة 96%، وجاء اعتماد أورنج وفودافون على تقنية الـ3G في الصوت بنسب 99%، و98% على الترتيب.

يأتي تقرير جودة الخدمة بعد فترة توقف استمرت أكثر من سنة قام خلالها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاقد مع شركة “رود أند شوارتز” الألمانية لإقامة مركز تقني لقياس جودة الخدمة باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه للحصول على تقارير تفصيلية ذات مرجعية عالمية.

وتعد الشركة الألمانية من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة.

وكشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن التقرير الثاني عن جودة خدمات الاتصالات والانترنت اليوم، حيث قام الجهاز بالتعاون مع شركة رودي أند شوارتز الألمانية بقياس الخدمة في 7 مناطق على مستوى الجمهورية، على مسافة 22 ألف كيلو مترا.

وأوضح الجهاز أن المناطق التي تم قياس الخدمات فيها تقع في القاهرة، الجيزة، والاسكندرية، والقنال، والبحر الأحمر، والدلتا والصعيد.

مشيرًا إلى قياس 52 ألف مكالمة، و52 ألف عملية تحميل، وتنزيل لخدمات الانترنت، إضافة إلى 51.7 ألف عملية تحميل لموقع فيسبوك، و51.7 ألف لتويتر، و51.8 ألف لجوجل، و51.5 ألف تصفح للفيديوهات على يوتيوب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »