سيـــاســة

فهمي يبحث مع نظيره الليبي العلاقات بين البلدين

جانب من اللقاء كتب – محمود غريب: التقى وزير الخارجية، نبيل فهمى، صباح اليوم، نظيره الليبي محمد عبدالعزيز، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها ودفعها للأمام فى كل المجالات، بما يخدم مصالح الشعبيين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن فهمى نقل…

شارك الخبر مع أصدقائك


جانب من اللقاء


كتب – محمود غريب:

التقى وزير الخارجية، نبيل فهمى، صباح اليوم، نظيره الليبي محمد عبدالعزيز، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها ودفعها للأمام فى كل المجالات، بما يخدم مصالح الشعبيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن فهمى نقل خلال اللقاء الأولوية البالغة التى توليها مصر لعلاقاتها مع ليبيا، والحرص على دفعها للأمام باعتبارها دول جوار، وأخذا فى الاعتبار العلاقات التاريخية وروابط الدم التى تجمع بين شعبى البلدين.

وأضاف أن الوزيرين اتفقا، خلال اللقاء، على المضي قدما فى توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية بين البلدين، بما فى ذلك فتح الأسواق الليبية أمام الشركات والسلع المصرية، والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالات التدريب وبناء المؤسسات فى مختلف القطاعات، والعمل على مزيد من ضبط الحدود بين البلدين.

كما تم الاتفاق على تعميق المشاورات السياسية بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية، تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، فضلا عن النظر فى إمكانية الدخول في برنامج للتعاون الثلاثي الموجه للقارة الأفريقية.

من جانبه، شدد الوزير الليبي على أهمية دور العمالة والشركات المصرية، فى عملية إعادة أعمار ليبيا، مؤكدا على مواقف بلاده الداعمة لمصر في المحافل الإقليمية والدولية فى هذه المرحلة الدقيقة، التى تمر بها وبما يضمن عدم اتخاذ أية مواقف تتعارض مع إرادة الشعب المصري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك