فهمي: تكليف رئاسي بتشكيل لجنة لتوحيد الرؤى الأفريقية حول تغير المناخ

فهمي: تكليف رئاسي بتشكيل لجنة لتوحيد الرؤى الأفريقية حول تغير المناخ

فهمي: تكليف رئاسي بتشكيل لجنة لتوحيد الرؤى الأفريقية حول تغير المناخ
جريدة المال

المال - خاص

12:40 م, الخميس, 25 يونيو 15

آية رمزي:

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلف الوزارة بتشكيل لجنة لتوحيد الرؤية الافريقية برئاسته لتنسيق العمل بين لجنة رؤساء الافارقة التى يتراسها السيسى وبين مؤتمر وزراء البيئة الافارقة للوصول لرؤية أفريقية موحدة في مناقشات تغير المناخ الدولية تمهيدا لمؤتمر باريس خلال شهر ديسمبر القادم.

وأضاف فهمى، أن من أهم أعمال اللجنة التي يترأسها بشأن التغيرات المناخية، تنسيق أعمال لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ، مع أعمال مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، لافتا إلى أن هذه اللجنة تأتي في توقيت هام للغاية، وصولا لرؤية واحدة أفريقية.

وأشار فى تصريحات صحفية، إلى أن اللجنة تختص كذلك بالمساهمة الفنية لوزارة البيئة لما يطلب من مهام موكلة إلى لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ، والتنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية، والإدارات الخارجية بوزارتي الخارجية والبيئة ذات الصلة بالموضوع.

وأوضح أن مؤتمر باريس ـ الذي يناقش قضايا التغيرات المناخية ـ هو مؤتمر دولي عالمي، تقوم كل دولة مشتركة فيه بوضع خطة للتقليل من حدة الانبعاثات الحرارية التي تسهم في تقلبات حركة الطقس، إضافة إلى وضع خطة للتكيف مع التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد، مشيرا إلى أن الخطط التي ستقدمها مصر ستتضمن عدة برامج تقوم بتطبيقها على أرض الواقع للتقليل من الاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن هذه الخطط طوعية وليست إلزامية، مؤكدا أن تطبيق الخطط مهم للإسهام بالفعل في التقليل من حدة التغيرات المناخية والحصول على التمويل التكنولوجي الذي يؤدى إلى ذلك.

وقال فهمي إن مصر ستقوم بتقديم خطتها وخطة القارة الأفريقية بأكملها تجاه مواجهة التغيرات المناخية والتقليل من حدة الاحتباس الحراري بصفة رئيسة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، مشيرا إلى أن مصر تستعد لخطة التزامها التطوعي حول التكيف والتخفيف للمشاركة في مؤتمر التغيرات المناخية بباريس.


جريدة المال

المال - خاص

12:40 م, الخميس, 25 يونيو 15