استثمار

فهمى يبحث سبل التعاون مع مسئول بالبيئة الإيطالية

فهمى يبحث سبل التعاون مع مسئول بالبيئة الإيطالية

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- آية رمزي:

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بالمدير الاقليمى لتنمية الطاقة المتجددة والمناخ بوزارة البيئة الايطالية Francesca la camera والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين فى مجال البيئة بحضور السفير الإيطالى بالقاهرة، وممثل وزارة الخارجية و القيادات المعنية بوزارة البيئة و ذلك بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة.

وأعرب خالد فهمي خلال اللقاء عن ترحيبة و تقديره للتعاون المصرى الإيطالي فى مختلف المشروعات مؤكدا أنه هناك تاريخيا طويلا من التعاون و التنسيق المشترك من خلال تقديم الدعم المالى و الفنى و تبادل الخبرات لرفع شان البيئة المصرية .

استعرض الاجتماع سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجالات عديدة منها التغيرات المناخية و ما سيتم تقديمة من دعم فنى تحضيرا لمؤتمر الاطراف CoP+21   الذى سيعقد فى  باريس ديسمبر 2015 المقبل، إلى جانب التعاون و التنسيق المشترك لتحضير ورشة العمل الإقليمية  INDC التى تنظمها مصر، من خلال رئاستها لمجلس وزراء البيئة الأفارقة AMCEN  خلال شهر مايو المقبل، لإعداد المساهمات الوطنية فى خفض غازات الاحتباس الحرارى، وذلك من خلال تقديم الدعم الفنى والمالى، وتبادل الخبرات مع كافة الأطراف المعنية من الدول المتقدمة ومجموعة الدول الافريقية المساهمة.

كما ناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك فى المشروعات البيئية المختلفة ومنها دراسة المرحلة الثانية من مشروع ” حماية الموارد المائية بمدينة النوبارية”، وكيفية تطوير تلك الموارد، وإعادة استخدامها وكفاءة معالجتها من خلال معالجة ثنائية متقدمة تستخدم فيها أحواض للأراضى الرطبة، تحتوى على نباتات لمعالجة المياه بشكل طبيعى واستخدامها بعد المعالجة فى زراعة 6 أفدنه من نباتات الزينة، طبقا للكود المصرى فى الزراعة.

كما تناول الاجتماع سبل التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة من خلال مقترح تفعيل مشروعات استخدام الطاقة الشمسية فى عمليات التبريد فى الصناعات (الغذائية الزراعية) و ما تحققه من وفره فى استخدام الطاقة.

وانتهى الاجتماع الى اقتراح توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارتين فى مجال البيئة استنادا لمذكرة التفاهم المشترك الذى تم توقيعها عام 2003.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »