Loading...

"فهمى": نسعى لتحقيق الوحدة والتكامل بين مصر والسودان فى مختلف المجالات

Loading...

"فهمى": نسعى لتحقيق الوحدة والتكامل بين مصر والسودان فى مختلف المجالات
جريدة المال

المال - خاص

10:54 ص, الثلاثاء, 16 أبريل 13

محمد الطهطاوى:

أكد د. أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، على عمق وقوة العلاقات بين مصر السودان، معرباً عن أمله فى تحقيق طموحات الشعبين فى كافة المجالات لما يمتلكان من إمكانات وموارد تمكنهما من تحقيق الوحدة والتكامل المنشود.
 

 
 أحمد فهمى

جاء ذلك خلال استقباله الفريق أول الركن آدم حامد موسى، رئيس مجلس الولايات السودانى والوفد المرافق له، وأشار فهمى إلى أن التكامل بين البلدين تحول من مجرد شعارات ليدخل مرحلة التنفيذ على أرض الواقع، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية، برئاسة د. محمد مرسى رئيس الجمهورية على تفعيل أوجه التعاون المتعلقة بالمشروعات الإستراتيجية الكبرى، والأمن الغذائى ومنها المشروعات الزراعية والحيوانية، تحقيقاً للتكامل المنشود.
 
وقال رئيس مجلس الولايات السودانى، إن الزيارة تأتى فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية، معرباً عن تطلعه للبناء على مكتسباتها بما يسهم فى تحقيق النفع على كلا البلدين وحتى تكون بداية لتعاون وتكامل إقليمى أوسع.
 
وشدد فهمى على أهمية زيارة الوفد السودانى لدعم التواصل بين مجلس الشورى ومجلس الولايات السودانى وتبادل الخبرات وتحقيق التقارب على المستويين البرلمانى والشعبى، مرحبا ًفى ذات الوقت بإطلاق مبادرات للتوأمة بين الولايات السودانية والمحافظات المصرية.
 
حضر اللقاء من الجانب المصرى  د. طارق السهرى، وكيل المجلس، على فتح الباب رئيس لجنة الشئون الأفريقية، المهندس السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة، د. محمد عبد اللطيف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، ناجى الشهابى وصلاح عبد المعبود عضوا المجلس.

جريدة المال

المال - خاص

10:54 ص, الثلاثاء, 16 أبريل 13