اقتصاد وأسواق

فنزويلا تهدد أستاذا بجامعة “هارفارد” إثر تصريحات بشأن التعثر في سداد ديونها

وكالات:

 أمر الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" النائب العام والمدعي العام باتخاذ إجراءات ضد "ريكاردو هوزمان" أستاذ الاقتصاد بجامعة "هارفارد" متهمًا إياه بزعزعة استقرار البلاد عقب إشارته إلى أن الحكومة الفنزويلية بصدد التعثر في سداد ديونها.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:


أمر الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” النائب العام والمدعي العام باتخاذ إجراءات ضد “ريكاردو هوزمان” أستاذ الاقتصاد بجامعة “هارفارد” متهمًا إياه بزعزعة استقرار البلاد عقب إشارته إلى أن الحكومة الفنزويلية بصدد التعثر في سداد ديونها.

وقد انتقد “مادورو” “هوزمان” خلال لقاء تليفزيوني الليلة الماضية واصفًا إياه بـ”قاتل مالي مأجور” و”خارج عن القانون” بالإضافة إلى ادعاء أنه يشكل جزءًا من حملة مناهضة لفنزويلا حول العالم، ولم يحدد الرئيس الفنزويلي الإجراءات التي أمر المدعي العام والنائب العام باتخاذها ضد “هوزمان”.

تجدر الإشارة إلى أن السندات الفنزويلية قد هبطت في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أن شارك “هوزمان” في كتابة مقال رأي في الخامس من سبتمبر زاعمًا أن فنزويلا يجب أن تضع مسألة التعثر في سداد الديون في اعتبارها في الوقت الذي فرضت فيه صعوبات بالفعل على مواطنيها من خلال استيراد متأخرات قدرت بمليارات الدولارات مما تسبب في نقص غذائي واسع النطاق بالإضافة إلى بلوغ معدلات التضخم في البلاد أعلى مستوياتها بالعالم.

شارك الخبر مع أصدقائك