ثقافة وفنون

فنانون : تعرض شريف منير ورمضان للتنمر سببه الاستخدام السيئ لمواقع التواصل

تعرض مؤخرا الفنان شريف منير لحالة شديدة من التنمر على بناته فريدة وكامليا من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد قيامه بنشر صورتهم على حسابه الرسمي على الانترنت " انستجرام" ثم قام بحذف صورتهم بعد التعليقات المسيئة التي لاقاها…

شارك الخبر مع أصدقائك

تعرض مؤخرا الفنان شريف منير لحالة شديدة من التنمر على بناته فريدة وكامليا من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد قيامه بنشر صورتهم على حسابه الرسمي على الانترنت ” انستجرام” ثم قام بحذف صورتهم بعد التعليقات المسيئة التي لاقاها من بعض الاشخاص ثم اعاد نشرها مرة اخرى لعدم الرضوخ لهذا التنمر الشديد .

كذلك تعرض نجل الفنان محمد رمضان ” علي” لتنمر شديد ايضا بعد نشر رمضان صورة له مع ابنه على حسابه الرسمي ، كان منها ” اسود زي ابوه” واضطر رمضان للرد على هؤلاء الاشخاص بشكل قوي قائلا ” افخر ببشرتي وبشرة ابي وضد العنصرية والتنمر ” ، بالاضافة للتنمر ايضا على شقيقته ايمان في حفل زفافها .

وتعرض ايضا الفنان أحمد فلوكس لهذا التنمر ايضا حينما قدم دورا جيدا في احدى الافلام السينمائية مؤخرا ، والعديد من الفنانين .

أحمد سلامة : يجب محاسبة هؤلاء الأشخاص .. وتعرضت للتنمر أنا وبناتي

اعرب الفنان احمد سلامة عن كون حالة التنمر الشديدة التي يتعرض لها كثير من الفنانين مؤخرا ، اصبحت فوق الوصف ، لافتا الى انه لايمكن ان يتم التنمر على الفنان لمجرد التنفس ونشر صورة له مع ابنائه وتعدى الامر للسب والقذف والافاظ الجارحة دون اسباب .

اقرأ أيضا  مهرجان الأراجوز المصري يعيد ذكرى سيد حجاب وفؤاد حداد وأبو السعود الإبياري (صور)

وتابع انه يجب ان يكون هناك تدخل شديد من مباحث الانترنت حاليا ، لانه من ضمن العقاب اساء الادب كما يقال ويجب ان يكون هناك عقاب رادع لاي شخص متنمر ويمارس هذه التصرفات ضد الفنانين .

واوضح ماذا يريد هؤلاء الاشخاص من الفنانين تحديدا ، الجميع يتواجد على الشاطئ ويرقص ويمارس حياته بشكل عادي فلماذا الفنانون هم الذين يتعرضون لهذا التنمر بصورة غير طبيعية ، لدرجة انه ل نشر فنان معين فيديو له في اي مكان فيه نوع من البهجة وممارسة حياته يحدث له تنمر .

ويضيف ان الفنانين يقومون باعمال جيدة في ازمة كورونا ، سواء توعية الناس او غيرها لكن حينما يقوم اي فنان بنشر فيديو او صورة له على الانترنت فيها نوعا من البساطة يتم التحفيل والتنمر عليه بصورة غير عادية ، مشيرا ان الهاتف اصبح في يد جميع الاشخاص خاصة المراهقين ولايوجد رادع لهم ويجب ان يكون هناك عقابا شديدا لاي شخص يقوم بهذه الامور حتى يكون عبرة للاخرين لعدم قيامهم بذلك .

اقرأ أيضا  مهرجان «ما بعد الكورونا» يبدأ فعالياته ويشمل أعمال الفنانين في فترة الحظر

واعرب ايضا عن كونه تعرض مسبقا للتنمر هو وبناته سارة سلامة وعاليا في فترة معينة ، وكانت تزعجه هذه الامور لكن لم يعد يهتم بها ، برغم انه يتلقى تعليقات كثيرة على فيس بوك من اشخاص سليطة اللسان وتقوم بشتمه بالفاظ جارحة فيجب ان يتم محاسبة هؤلاء الناس .

قدري الحجار : هناك استهداف للقوة الناعمة في مصر بصورة كبيرة

قال الناقد الفني قدري الحجار ان مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم في مصر بشكل خاطئ ، واصبح فيها منذ فترة تراشق في الالفاظ بين كثير من الاشخاص على جميع تطبيقاتها .

واضاف ان هؤلاء الاشخاص يصنفون الناس طبقات مختلفة ، واصبح هناك هجوما على المشاهير سواء فنانين او لاعيبة للكرة وذلك بسبب عدم وجود رادع لمن يخطئ باستثناء الحالة التي حدثت مع الفنان شريف منير بانه تم القبض على من اساء لبناته .

اقرأ أيضا  فرقة بي تي إس تفوز بجائزة الموسيقى الأمريكية وتعرض أغنيتها Life goes on

وتابع هناك استهداف لقوة مصر الناعمة وضربها عبر السوشيال ميديا ، وذلك لاهداف كثيرة ليست فقط حالة التنمر التي يراها الكثيرين بصورة مباشرة على حسابات هؤلاء الفنانين .

ولفت الحجار الى ان الفنان يستخدم مواقع السوشيال ميديا كالدعاية له وذلك موجودا في العالم كله للمشاهير ، لكن هناك فنانين يستفزون الجمهور احيانا مثل الفنان محمد رمضان باستعراض نفسه وعربياته وممتلكاته على حساباته في اوقات كثيرة .

طارق الشناوي : الخطأ ليس من الفنانين وإنما من المتنمرين ضدهم بهذه الصورة

ويرى الناقد الفني طارق الشناوي ان الخطا ليس من الفنانين وانما من المتنمرين ضدهم بهذه القسوة مؤخرا ، لافتا الى ان شريف منير لم يخطا حينما نشر صورة بناته .

ونوه الى ان بناته لم يرتديا شيئا مثيرا لكي يتعرضن لهذا التنمر والهجوم ، مثلما يقوم شخص عادي مثلنا بنشر صورته بالروب في غرفة نومه فما العيب في هذا الامر .

واعرب عن كون حالة التنمر ضد الفنانين اصبحت واضحة بصورة كبيرة الفترة السابقة ، دون اي داع او اسباب وكانهم ليسوا بشرا مثلنا من حقهم ان يمارسوا حياتهم الطبيعية ببساطة مثل الجمهور العادي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »