Loading...

فنانات يتراجعن عن البطولة في رمضان .. نضج فني وحضور لافت لهن

أيضا النجمة غادة عادل لأول مرة تقدم الدور الثاني في مسلسل أحلام سعيدة مع النجمة يسرا

فنانات يتراجعن عن البطولة في رمضان .. نضج فني وحضور لافت لهن
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:12 م, الأحد, 1 مايو 22

قرر كثير من النجمات في موسم رمضان التخلي عن دور البطولة في الأعمال الدرامية التي يشاركن فيها ، والعودة لتقديم الدور الثاني بعد سنوات من البطولة .

وكان أبرزهن النجمة مي عز الدين في مسلسل جزيرة غمام مع طارق لطفي ، والنجمة دينا الشربيني التي قدمت كثيرا من البطولات باسمها في الدراما السنين الماضية تخلت عنها وقدمت الدور الثاني مع محمد رمضان في مسلسل المشوار .

أيضا النجمة غادة عادل لأول مرة تقدم الدور الثاني في مسلسل أحلام سعيدة مع النجمة يسرا.

محمد قناوي : إلهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح قدمت دورا مميزا برغم أنها ليست بطلة للعمل

يرى الناقد الفني محمد قناوي أن الفنان الحقيقي هو الذي يفكر في أهمية وقيمة الدور الذي يقدمه للناس وليس حجمه أو انه سيكون بطلا فيه أم لا .

وأشار إلى أن وفاء عامر مثلا قدمت الدور الثاني في مسلسلات راجعين ياهوى مع خالد النبوي ومع طارق لطفي في جزيرة غمام قدمت دورا رائعا لكنه لا يعتبر بطولتها ، ورغم ذلك الدورين مميزين وقدمت أيضا بطولة مسلسل بيت الشدة .

وتابع أن غادة عادل كانت تقدم دور البطولة لمسلسلاتها ، لكن مع يسرا قدمت الدور الثاني في مسلسل أحلام سعيدة لأن الشخصية التي جسدتها كانت تتطلب أمرأة في سن الأربعين وفي نفس الوقت نجمة .

وكذلك إلهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح قدمت دورا مميزا برغم أنها ليست بطلة للعمل ، فبطولته لمنة شلبي بشخصية روح .

ونوه قناوي أن تقديم الفنان للدور الثاني في مسلسل تليفزيوني لا ينقص من أجره بعد ذلك ، لكن قد يقل سوقه نوعا ما .

أحمد سعد الدين : يؤكد نضجهن الفني الشديد

وأعرب الناقد الفني أحمد سعد الدين ان مافعله هؤلاء الفنانات في موسم رمضان هذا العام ، ذكاء فني شديد منهن ومرحلة نضج فني كبير أنهن فكرن في الدور بشكل أهم من تقديم البطولة المطلقة وكتابة اسمهن على أفيش المسلسل .

وأوضح أن غادة عادل قدمت دورا مميزا بجانب يسرا ولفتت الأنظار لها بدرجة أكبر من كونها كانت تقدم البطولة لمسلسلات مختلفة باسمها .

وكذلك مي عز الدين بعد ان كانت تقدم البطولة لمسلسلاتها بشخصية الفتاة الجميلة التي يلتف حولها الكثيرين للزواج منها ، قدمت هذا الموسم الشخصية الغجرية الغريبة عنها التي حققت اعجاب الجمهور كثيرا .

سمير الجمل: مي عز الدين ووفاء عامر تميزا في الدور الثاني في رمضان هذا العام

وقال الناقد الفني أن الأمر لو كان من زاوية فنية ليس هناك مشكلة ، لانها أمور تحدث مع كبار نجوم العالم .

فمسألة البطولة المطلقة قد تكون موجودة وجائزة في عمل اداري او وظيفة مكتبية ، انما في العمل الفني الأمر يختلف تماما بدليل أن هناك من يحصل على جائزة الأوسكار بمشاهد قليلة يقدمها في عمل فني معين .

وأردف انه يجب تشجيع هذا الأمر ولاينظر لها أن الفنان يقدم دور ثان ، فهناك من المشاهير من صنعوا أمجادهم ونجاحهم بأدوار قد تكون الثالثة أو الرابعة في العمل الفني مثل سيتفان روستي وحسين رياض وزينات صدقي وحسين رياض وغيرهم .

وأكد أن مي عز الدين ووفاء عامر تميزا في الدور الثاني في رمضان هذا العام ، برغم ان وفاء في مسلسل راجعين ياهوى ليست دور ثان بالمعنى الحقيقي لكن في جزيرة غمام دورها ثان لكنه أضاف لها كثيرا ، ومي قدمت دورا جديد عليها في جزيرة غمام وتستحق التحية أنها فكرت في تقديمه.

جريدة المال