عقـــارات

فنادق عالمية تنوي تكثيف استثماراتها في إفريقيا

فندق ماريوت أيمن عزام:   تتجه فنادق عالمية مثل ماريوت وستاروود وهيلتون لضخ المزيد من استثماراتها في إفريقيا خلال الفترة المقبلة، حيث يسهم  النمو القوي للطبقة الوسطى هناك في تحقيق أسرع وتيرة للنمو في النشاط الفندقي. وذكرت وكالة بلومبرج أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


فندق ماريوت


أيمن عزام:

 
تتجه فنادق عالمية مثل ماريوت وستاروود وهيلتون لضخ المزيد من استثماراتها في إفريقيا خلال الفترة المقبلة، حيث يسهم  النمو القوي للطبقة الوسطى هناك في تحقيق أسرع وتيرة للنمو في النشاط الفندقي.

وذكرت وكالة بلومبرج أن فندق ماريوت يعتزم زيادة عدد الحجرات الفندقية في القارة السوداء بنسبة 55%، مقارنة بالعام السابق، وتعد الإيرادات التي يحققها فندق ستاروود عن كل حجرة في إفريقيا والشرق الأوسط هي الأعلى مقارنة بأي منطقة أخرى في العالم. وتعد المصاريف الإدارية التي يحصلها فندق هيلتون في ابوجا بنيجيريا هي الأقل في العالم، وفقا لما ذكرته شركة دبليو هوسبتالتي جروب الفندقية الإستشارية.

ويرى مراقبون أن المستثمرين في الفنادق والمشغلين أصبحوا يفضلون التوسع في إفريقيا بعد تباطؤ النمو الاقتصادي في الأسواق الأوربية والأمريكية الناضجة، وذلك بدعم من الرواج التجاري الحالي للقارة السمراء  مع دول آسيوية مثل الصين وصعود الطلب على خدمات مثل الإقامة السكنية.

وذكرت شركة إيكونومست إنتلجنس الاقتصادية أن ما يزيد على نصف البلدان الإفريقية ستحقق نموا في إجمالي الناتج المحلي يزيد على نسبة 5% سنويا حتى عام 2016.

وقال حسن أهداب نائب الرئيس الإقليمي لشركة ستاروود في افريقيا ومنطقة الدول المطلة على المحيط الهندي “إن الطبقة المتوسط في افريقيا قد اصبح حجمها يناظر سكان روسيا والبرازيل مجتمعين”.
 
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »