استثمار

فنادق شرم الشيخ لم تتلق أى حجوزات من السوق الروسية حتى الآن

بعد أنباء عن عودة السياح عبر خط طيران غير مباشر من تركيا إلى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أنه حتى الآن لم تتلق فنادق شرم الشيخ أى حجوزات من السوق الروسية، لافتا إلى أن الحديث عن عودة السياحة الروسية للمقاصد المصرية، عن طريق خط طيران غير مباشر فى 29 أكتوبر الجارى، معلومات غير مؤكدة.

وكانت بعض وسائل الإعلام، تداولت أنباء تفيد باعتزام إحدى الشركات الروسية فى شرم الشيخ، بتسيير رحلات طيران شارتر من روسيا إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، وذلك بدءا من 29 أكتوبر الجارى، عن طريق خط طيران غير مباشر عبر ترانزيت فى أنطاليا بتركيا ثم إلى مصر.

اقرأ أيضا  هيثم عصام مديرها فى مصر:«كريم» تتوقع استعادة معدلات تشغيل ما قبل «كورونا» خلال 2022

وجدير بالذكر، أن رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة مازالت غير مسموح لها، ولكن مسموح بتسيير رحلات طيران منتظم بين القاهرة وموسكو.

وأضاف مكرم فى تصريحات لـ«المال»، أن الجنسيات الموجودة حالياً فى شرم الشيخ من دول أوكرانيا، كازاخستان، بيلاروسيا وأرمنيا، مشيراً إلى أن نسب الإشغال الفندقية حاليا ضعيفة بعد بداية الموسم الدراسى.

اقرأ أيضا  بايدن يتعهد بتقديم 10 مليارات دولار للقضاء على الجوع في العالم

انخفاض فى نسب الإشغال بسبب عودة الدراسة وعدم توافد بعض الدول الأجنبية لتأثرهم بكورونا

وأوضح أن ذلك نتيجة تأثر بعض الدول الأجنبية من تطورات جائحة كورونا، حيث كان من المفترض أن تأتى هذه الدول إلى مصر من بينها إنجلترا، ألمانيا وإيطاليا، لافتا إلى أن الأمر لا يخص المقصد المصرى، ولكن يخص الوضع الصحى فى هذه البلدان.

ويشار إلى أن تداعيات أزمة فيروس كورونا ألقت بظلالها على قطاعى السياحة والطيران، ورجح صندوق النقد الدولى تراجع عائدات السياحة المصرية عقب تفشى الوباء، لتسجل فى العام المالى الجارى 2.7 مليار دولار، مقابل 10 مليارات فى العام الماضى.

اقرأ أيضا  ارتفاع ديون قطاعات عديدة فى مصر ما عدا المالي خلال الربع الثانى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »