اقتصاد وأسواق

فعاليات اليوم الثاني لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

فعاليات اليوم الثاني لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

تستمر فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي لليوم الثاني، الذي انطلق أمس تحت شعر “حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو “، والذي سينتهى غدا و يتم خلاله مناقشة مشاكل الاقتصاد العالمي وجذب المستثمرين الأجانب إلى روسيا، والبحث عن مصادر جديدة للنمو في ظل العقوبات الغربية، وإجراءات مكافحة الأزمة ومسائل السياسة النقدية.

وذكرت قناة ” روسيا اليوم ” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلقي الكلمة الافتتاحية اليوم الجمعة للجلسة الثانية لمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي و التي سيركز فيها القضايا الاقتصادية كما اجتمع بوتين مع نظرائه اليوناني و رئيس جمهورية قيرغيزستان و سيعقد غداء عمل قادة أكبر الشركات الأجنبية وجمعيات رجال الأعمال.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني بحفل توزيع “جائزة التنمية” ، بالإضافة إلى جلسة نقاش تحت عنوان “مناطق روسيا .. إنشاء وتطوير مراكز النمو” ، يليه عرض لنتائج التقييم الوطني لمناخ الاستثمار في الاتحاد الروسي ، كما سيتم مناقشة الترابط الاقتصادي والخصائص السياسية.

كما سيتم توزيع جوائز “الطاقة العالمية”، وعقد ندوة بعنوان “الاستثمارات في روسيا: التحديات والفرص في الواقع المتغير” ، بالإضافة لعقد قمة رؤساء شركات الطاقة بعنوان “توازن جديد في سوق النفط وتداعياته” وتعقد ندوة لآخرى بعنوان “روسيا – إيطاليا: العلاقة التاريخية مهمة للغاية لكلا البلدين للعيش المشترك”.

ويذكر أن المنتدى يشارك فيه 843 ممثلا عن قطاع الأعمال الأجنبي و450 شركة من بينها شركات كبرى كـ (برايس ووتر هاوس كوبرز) “PwC”، و”إرنست أند يونغ”، “ماكينزي”، ومجموعة “Metro AG” الألمانية، وشركة “شل”، ومجموعة “TUI AG” الألمانية للسياحة، و”توتال” و”بوسطن للاستشارات”، ومجموعة “BCG” وشركة “BP” النفطية وشركة “اينل”، و”ايني”، و”سوسيتيه جنرال”، وشركة “KinRossi”، ومن المتوقع أن يزور المنتدى ممثلون عن أكثر من 1600 شركة.

ويشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مع رؤساء كبرى الصناديق السيادية والاستثمار في العالم و التي وشارك فيه ممثلين عن أكثر من 27 صندوقا سياديا من 16 دولة من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية ، والمملكة العربية السعودية ، والصين ، ودول أوروبية، وشرق أوسطية ما يشير إلى الاهتمام الكبير الذي توليه هذه المؤسسات الاستثمارية لروسيا.

وكما التقى بوتين على هامش فعاليات اليوم الأول للمنتدى بولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

شارك الخبر مع أصدقائك