تأميـــن

فطوري ممثلًا للسوق المصرية في الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين

من المقرر أن يرسل مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، خطابًا رسميًا للأمانة العامة للإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين "FAIR"، يبلغه خلاله بترشيح السوق لفطوري كممثلًا عن السوق المصرية في الـ "FAIR"

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجمعية العمومية للإتحاد المصري لشركات التأمين علي تمثيل ، عادل فطوري ،العضو المنتدب لشركة “وثاق” للتأمين التكافلي، وعضو مجلس إدارة الإتحاد، للسوق المصرية في الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين “FAIR” ، بديلًا لمحمد عبد الله العضو المنتدب السابق لشركة قناة السويس للتأمين والذي وافته المنية قبل بضع أشهر.

ومن المعروف أن الجمعية العمومية للإتحاد المصري لشركات التأمين، تضم كافة الشركات العاملة في السوق والبالغ عددها 38 شركة منها 23 تعمل في نشاط الممتلكات و15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة.

إتحاد التأمين يخاطب الأفرواسيوي بترشيح فطوري خلال أيام

ومن المقرر أن يرسل مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، خطابًا رسميًا للأمانة العامة للإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين “FAIR“، يبلغه خلاله بترشيح السوق لفطوري كممثلًا عن السوق المصري في الـ “FAIR”.

ووفقًا للنظام الأساسي للإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين، يتم تمثيل كافة الأسواق أعضاء الإتحاد من خلال مقعدين، يتم ترشيح من يشغلهم بواسطة الكيان التنظيمي في كل سوق، بشرط أن يكون شاغل المقعد عضوًا بمجلس إدارة الكيان التنظيمي في السوق الذي يمثله.

الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين FAIR

ويمثل سوق التأمين المصرية في الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين كلِ من علاء الزهيري، رئيس الإتحاد المصري للتأمين، بالإضافة الي عادل فطوري، عضو مجلس إدارة الإتحاد.

تاريخ إنشاء الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين

ومن المعروف أن الاتحاد الافرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين انشئ نهاية خمسينات القرن الماضي تفعيلا لاحد التوصيات التي انتهي اليها مؤتمر باندونج والذي حاضر فيه عدد من الزعماء ابرزهم الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر وجواهر أل نهرو الزعيم الهندي وسوكارنو الاندونيسي ، والذي دعا الي ضرورة التكامل الاقتصادي بين دول قارتي اسيا وافريقيا في كافة القطاعات ومنها التامين ، وكان قطاع التامين في القارتين حينذاك في مهده الاول وكان يتم الاعتماد علي الشركات الاجنبية.

أهداف الإتحاد الأفرواسيوي للتأمين وإعادة التأمين

وتم عقد اجتماع في مصر حضره ممثلي قطاع التامين في 20 دولة باسيا وافريقيا بدءا من الفلبين شرقا حتي السنغال غربا وانتهي الي انشاء اتحاد افرواسيوي لقطاع التامين ، ويسعى الإتحاد الافروأسيوى للتأمين و إعادة التأمين منذ نشأته لتحقيق هدفين أساسيين هما ، التعاون الإقليمى الافرواَسيوى ، بالإضافة الي تنمية العلاقات مع الأسواق الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »