اتصالات وتكنولوجيا

فرومان: لا علاقة بين حصة المصرية للاتصالات في فودافون وقرار التخارج

المجموعة العالمية ترى أن عرض شراء الاتصالات السعودية يحافظ على حقوق حاملي الأسهم وفودافون مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى ألكسندر فرومان رئيس شركة فودافون مصر وجود أي علاقة بين حصة المصرية للاتصالات البالغة 45% في الشركة، وبين بيع الوحدة المصرية لصالح شركة الاتصالات السعودية.

وقال فرومان إن المجموعة العالمية ترى أن عرض شراء الاتصالات السعودية يحافظ على حقوق حاملي الأسهم وفودافون مصر، منوها إلى أن قرار الخروج من مصر استثماري بحت في ظل احتياج المجموعة العالمية لاستثمارات لنشر خدمات الجيل الخامس في أوروبا وأفريقيا.

اقرأ أيضا  رابطة «ECTA»: حظر هواوى بأوروبا سيؤدي إلى زيادة التكاليف وتأخير تطوير شبكة G5

وكانت شركة الاتصالات السعودية STC قد قالت إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر يبلغ 4.35 مليار دولار بما يعادل 16.312 مليار ريال سعودى، مضيفة أنها اتفقت مع شركة فودافون العالمية، على شراء حصتها البالغة 55% فى شركة فودافون مصر، مقابل 2.392 مليار دولار تعادل 8.970 مليار ريال سعودى، على أن يتم تحديد المقابل المالى النهائى عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية .

اقرأ أيضا  «ڤودافون مصر» تطلق منصة Begin لدعم رواد الأعمال الحرة

وأكدت شركة STC السعودية، فى بيان لبورصة السعودية ، أنها ستعمل مع فودافون ، بشكل حصري بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة ، وذلك ابتداءً من تاريخ الفحص النافي للجهالة ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين ، مشيرة إلى أن الصفقة لا تتضمن عملية الاستحواذ المحتملة على أى أطراف ذات علاقة بالشركة .

اقرأ أيضا  كريم عيد رئيسا لقطاع التسويق التجارى في فودافون مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »