اتصالات وتكنولوجيا

فرنسا ضيف شرف علي معرض‮ »‬2011 CAIRO ICT‮«‬

قام الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورافقه سفير فرنسا جان فيليكس باجانون، بافتتاح الدورة 15 لمعرض ومؤتمر »CAIRO ICT « وذلك  يوم الأربعاء 25 مايو في  قاعة المؤتمرات، واستمر المعرض حتي السبت 28 مايو وكانت فرنسا ضيف شرف…

شارك الخبر مع أصدقائك

قام الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورافقه سفير فرنسا جان فيليكس باجانون، بافتتاح الدورة 15 لمعرض ومؤتمر »CAIRO ICT « وذلك  يوم الأربعاء 25 مايو في  قاعة المؤتمرات، واستمر المعرض حتي السبت 28 مايو وكانت فرنسا ضيف شرف علي المعرض هذا العام .

وتم تنظيم الجناح الخاص بدولة فرنسا من قبل »يوبيفرانس«، »البعثة الاقتصادية للسفارة الفرنسية في مصر«، وضم الجناح الفرنسي 10 من كبري الشركات الفرنسية، بما في ذلك خدمات بنكية وتأمينات التي قامت بعرض منتجاتها، بالإضافة إلي الكيفية الفنية .  

كذلك قامت تلك الشركات بتقديم وتوضيح إنجازاتها وإسهاماتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضًا اغتنام تلك الفرصة للترويج لمنتجاتها لعدد كبير من الزوار يتوقع حضورهم من مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وصرح مارك الجوهري، الملحق التجاري لدي البعثة الاقتصادية الفرنسية في القاهرة بأن الشركات الفرنسية قامت بعرض آخر منتجاتها في عدة مجالات، مثل برمجيات البنوك، وبرمجيات الخرائط، والاتصالات، والمحطات، وبرمجيات خاصة للمواقع السياحية والثقافية.

ورحب دومينيك موبان، المستشار التجاري الفرنسي في مصر، بانتخاب فرنسا كضيف شرف علي المعرض، وأضاف: نحن في يوبيفرانس، الوكالة الفرنسية لتنمية الشركات، لقد كنا دائمًا علي ثقة في السوق المصرية، ولهذا السبب فنحن موجودون في المعرض ونأمل أن تكون النتيجة مفيدة للشركات الفرنسية وجميع المشاركين في هذا الحدث المهم.

وقال أسامة كمال، المدير التنفيذي لشركة »تريد فيرز إنترناشيونال«، المنظمة للمعرض والمؤتمر: نحتفل هذا العام بمرور 15 عامًا علي بدء المعرض والمؤتمر، مما يجعلنا أكبر وأقدم معرض في أفريقيا، وجزء من احتفائنا بهذه الدورة الخاصة كان اختيار فرنسا كضيف شرف لهذا العام، وهو قرار اتخذناه قبل فترة ونحن سعداء به.

ومن ناحية أخري، صرح حسن بهنام، رئيس قسم الاتصالات الإقليمي لمكتب »يوبيفرانس« في القاهرة: الحكومة الفرنسية والشركات الفرنسية لعبت دورًا مهمًا في بدء وتطوير البنية الأساسية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وقارة أفريقيا بصورة عامة، مثل أول شبكة محمول في مصر، وأيضًا قطاعات الانترنت، هذا بخلاف العديد من الشركات الفرنسية التي ساهمت في تطوير تكنولوجيات النقل والاتصالات والالكترونيات والمعلومات في مصر، والشركات الفرنسية المشاركة في معرض »كايرو آي سي تي«، اعتبرت هذا الحدث منصة مثالية لتبادل الخبرات وعرض منتجاتها وخدماتها للمساهمة الفعالة في تنفيذ المشروعات في مصر، في الحاضر والمستقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك