بورصة وشركات

«فرست» تتولى تقييم «القاهرة للتنمية » وتترقب طرح 3 شركات بـ«النيل»

كتبت ـ نيرمين عباس: قال علاء الصواف، العضو المنتدب بشركة فرست للاستشارات المالية، إن شركته تعاقدت مع شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات، وكيل «بيجو» فى مصر، لإعداد دراسة القيمة العادلة لها، بالإضافة إلى شركة الصعيد للتأجير التمويلى التى تعكف «فرست»…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نيرمين عباس:

قال علاء الصواف، العضو المنتدب بشركة فرست للاستشارات المالية، إن شركته تعاقدت مع شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات، وكيل «بيجو» فى مصر، لإعداد دراسة القيمة العادلة لها، بالإضافة إلى شركة الصعيد للتأجير التمويلى التى تعكف «فرست» على تقييمها أيضاً.

وأضاف الصواف أن الشركتين لم تفصحا عن الغرض من تحديد القيمة العادلة، وإذا ما كانت بغرض الطرح بالبورصة أو تقييمها فقط، لافتاً إلى أن شركته على وشك الانتهاء من تحديد القيمة العادلة لـ«الصعيد للتأجير التمويلى»، فيما لا تزال دراسة «القاهرة للتنمية وصناعة السيارات» فى بدايتها.

وعلى صعيد الشركات التى تعتزم الشركة طرح أسهمها ببورصة النيل خلال الفترة المقبلة، قال الصواف إن «فرست» انتهت من إجراءات طرح شركتى «الإخوة المتضامنون للاستثمار العقارى»، و«الأولى للتنمية والاستثمار العقارى»، مشيراً إلى أنه قام بتسليم تقارير الإفصاح، ومن المرتقب فتح سوق الـ«OPR » لطرح أسهم الشركتين خلال الشهر الحالى.

وأشار إلى قيام شركته أمس الأول بتسليم خطاب لإدارة البورصة لإعادة فتح سوق الـ«OPR » لطرح %10 من أسهم شركة الفنار للمقاولات بعد فشل الطرح الأول.

كانت البورصة قد ألغت طرح «الفنار» استناداً للبند الخامس من نشرة الطرح، الذى ينص على أنه فى حال تجاوزت الكمية المطلوبة الكمية المعروضة، يتم التنفيذ لجميع أوامر الشراء بنسبة مجموع الأسهم المعروضة إلى مجموع الأسهم المطلوبة، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، على أن يكون الحد الأقصى للكمية المخصصة للعميل الواحد بنسبة %1 من الكمية المطروحة.

وأوضح العضو المنتدب بشركة فرست للاستشارات المالية، أن إدارة البورصة تراجعت عن تطبيق هذا الشرط، لأنه يتعلق بالبورصة الرئيسية وليس بورصة النيل، مشيراً إلى أن الطرح سيتم بالشروط السابقة نفسها التى تتضمن وجود حد أقصى للعميل بنسبة %4، وألا يقل عدد المساهمين عن 25 مساهماً.

جدير بالذكر أن «فرست» تعاقدت خلال الشهر الماضى مع شركة نجم سيناء لطرح أسهمها ببورصة النيل، وهى شركة متخصصة فى تصنيع وتجارة الملح، وشركة Automation لتكنولوجيا المعلومات، إلا أن إجراءات الطرح وتوفيق الأوضاع لا تزال فى بدايتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »