بنـــوك

فرج عامر يطالب بتخفيض سعر الفائدة لتنشيط السوق والبورصة

قال إنه في ظل تراجع سعر الدولار وركود الأسواق الداخلية وعدم قدرة الكم الأكبر من الشركات الصناعية علي الأداء الجيد، وجب تخفيض سعر الفائدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الخميس، إن من الواجب تخفيض سعر الفائدة من البنك المركزي بأسرع وقت؛ مايسهم في إعادة تنشيط الأسواق والبورصة في ظل ركود الأسواق وتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف عامر فى تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة تويتر: “أعتقد أنه في ظل تراجع سعر الدولار وركود الأسواق الداخلية وعدم قدرة الكم الأكبر من الشركات الصناعية علي الأداء الجيد، وجب تخفيض سعر الفائدة بأسرع وقت لإعادة تنشيط الأسواق والبورصة”.

خفضت 6 بنوك أخرى سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا مع بداية تعاملات اليوم الخميس، لترتفع عدد البنوك التي تشتري الدولار بأقل من 17 جنيهًا إلى 8 بنوك حصيلة تعاملات اليوم وأمس.

ويعتبر هذا المستوى هو أقل سعر منذ مارس 2017، ويأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع التدفقات الدولارية للسوق المحلية من مصادر عدة اهمها استثمارات الأجانب في أذون الخزانة .

وفي سياق آخر، أكد عامر في تغريدة أخرى أنه أصدر بيانا عن زيادة العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا حيث أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع إلى 4.7 مليار دولار خلال عام 2018، حيث زادت الصادرات المصرية إلى ألمانيا بنسبة 11.2% لتصل إلى 663 مليون دولار الأمر الذي يسهم في إصلاح الخلل في الميزان التجاري بين البلدين من خلال زيادة نفاذ الصادرات المصرية للسوق الألماني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »