عقـــارات

فرج عامر: طرح مناقصة إنشاء أول عمارات مشروع سموحة العلمين خلال أيام

وطرح مناقصة انشاء الكلوب هاوس لنادي سموحة العلمين خلال الأسبوع المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادى سموحة الرياضى، عن طرح شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية، مناقصة إنشاء أول عشر عمارات في مدينة سموحة العلمين (سانتوريني العلمين) هذا الأسبوع.

وأضاف عامر فى تغريدة له على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، إن النادى ينوى أيضاً طرح مناقصة إنشاء الكلوب هاوس ( المبني الاجتماعي ) لنادي سموحة العلمين خلال الأسبوع المقبل.

وخاطبت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية، لزيادة رأسمالها المدفوع إلى 202.230 مليون جنيه، كإحدى الخطوات اللازمة للشركة لاستلام 90 فدانا بمدينة العلمين لإنشاء مشروع سكنى متكامل تابع لنادى سموحة.

وكانت “المال” قد كشفت منذ أيام بالكشف عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على تخصيص 143 فدانًا لنادى سموحة الرياضى فى مدينة العلمين الجديدة، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل، فى إطار خطة النادى السكندرى لإقامة مدينة رياضية سكنية، تتضمن فرعاً للنادى.

اقرأ أيضا  «الرئيس وجه بتطويرها».. رئيس الوزراء يستعرض تصورات تطوير منطقة الفسطاط

1.3 مليار جنيه قيمة شراء الأرض

وأوضحت مصادر لـ المال سابقاً أن القيمة الإجمالية للأرض قاربت 1.350 مليار جنيه، سدد منها نادى سموحة 135 مليون جنيه، تمثل 10% من المبلغ، وطالبته الهيئة بسداد 156 مليون جنيه جديدة قبل استلام أرض العلمين، وهو ما سينفذه النادى قريبا فى ظل امتلاكه 244 مليون جنيه أرصدة بنكية مرتبطة بالمشروع مودعة لدى البنك الأهلى.

اقرأ أيضا  تنفيذ قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التراخيص ورفع إشغالات بالعبور

وكان محمد رجب، المدير المالى لنادى سموحة، قد قال سابقا لـ«المال» إن المشروع سيضم 4500 وحدة سكنية، وسيقام على مرحلتين، بيعت الأولى بالكامل بعدد 2100 وحدة، فيما تم فتح الحجز بالمرحلة الثانية، وتم بيع 100 وحدة، ويبلغ سعر بيع المتر بالمرحلة الثانية 10 آلاف جنيه.

وأشارت المصادر إلى أن النادى قرر مؤخرا إيقاف بيع وحدات المرحلة الثانية لإعادة التسعير من جديد فى ضوء ارتفاع مواد البناء ومنها الحديد، وهو ما يتماشى مع استراتيجية النادى فى بيع 100 وحدة من المشروع كل فترة، مع إجراء إعادة تسعير للوحدات الجديدة، لتتناسب مع تطورات مشروع العلمين، وإضافة علاوات سعرية.

اقرأ أيضا  «هاشتاج» للتسويق العقارى تحقق 700 مليون جنيه مبيعات لمشروعات سكنية ومتنوعة

وتجاوزت مبيعات المشروع مليارى جنيه حتى الآن، ومن المستهدف أن تصل استثمارات المدينة الرياضية والسكنية لنحو 6 مليارات جنيه، مع التأكيد على أن المشروع لا يهدف للربح، وسيتم إنشاء فرع لنادى سموحة على أرض أخرى بمساحة 40 فدانًا تم تخصيصها بالفعل، وفقا لرجب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »