اقتصاد وأسواق

فحص 60 ألف تظلم ضمن محددات المرحلة الرابعة للبطاقات التموينية

آخر موعد لتلقى تظلمات الحذف 30 أكتوبر الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت وزارتا التموين والإنتاج الحربى من فحص 60 ألف تظلم من مواطنين تم إنذارهم بالحذف من المقررات التموينية، ضمن محددات المرحلة الرابعة من تنقية وتنقيح البطاقات.

وأكد مصدر حكومى لـ«المال» أن إجمالى من تم إنذارهم ضمن تلك المرحلة يصل إلى 400 ألف بطاقة.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية لـ «المال»، إن الدعم سيذهب لمستحقيه فقط، وأضاف أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى واضحة بهذا الخصوص، وهى إيصال الدعم المخصص للبطاقات التموينية لمستحقيه من محدودى الدخل، وذوى الاحتياجات الخاصة، والأرامل، والمطلقات، والأسر الأكثر احتياجًا.

وكان «السيسى» قد أعلن عن عودة 1.8 مليون مواطن للبطاقات التموينية، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه ملف الدعم التموينى.

وتتحمل الدولة 89 مليار جنيه يتم توفيرها للبطاقات التموينية، بموازنة 2019/2020، من خلالها يتم طرح سلع وخبز مدعم، والمبلغ مقسم بواقع 38 ملياراً للمقررات التموينية، و51 ملياراً للخبز المدعم، بهدف توفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف يستفيدون من المقررات التموينية.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، فى تصريحات لـ «المال»، إن آخر موعد لتلقى تظلمات الحذف ضمن محددات المرحلة الرابعة 30 أكتوبر الجارى .

وتشمل محددات المرحلة الرابعة استهلاك كهرباء للأسرة يبدأ من 1000 كيلووات شهريًا، والأسرة التى لديها أكثر من 3 سيارات أو سيارة فارهة أحدث من 2013، والأسرة التى لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه سنوياً، والأسرة التى تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فداناً، والأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه.

والأسرة التى لديها استهلاك فاتورة موبايل أكثر من 800 جنيه، والأسرة التى لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مرتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا، والأسرة لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مهنة عليا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »