لايف

فتح باب التقديم لمنحة «تشيفنينج» البريطانية غدًا

تُمنح منح تشيفنينج الدراسية للأفراد من جميع الخلفيات الذين يمكنهم إثبات أن لديهم الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفارة البريطانية إنه سيتم فتح باب التقديم لمنحة تشيفنينج الدراسية المرموقة التابعة لحكومة المملكة المتحدة يوم 3 أغسطس حتى 2 نوفمبر 2021 الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش، وذلك للعام الدراسى 2022-2023، و يتم التقديم عبرموقع المنحة:  www.chevening.org/apply

ووفق بيان السفارة البريطانية ؛ تُمنح منح تشيفنينج الدراسية للأفراد من جميع الخلفيات الذين يمكنهم إثبات أن لديهم الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي ، ويمكنهم إظهار كيف ستساعدهم درجة الماجستير في المملكة المتحدة على القيام بذلك.

وتقدم المنحة دعماً مالياً كاملاً للباحثين للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد في أي جامعة بريطانية، ولكل التخصصات، مع إتاحة الفرصة لبناء علاقات قوية مع مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.

كما تقدم تشيفنينج زمالات في مجالات الفنون والثقافة والدراسات الإسلامية.

اقرأ أيضا  ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

في عام 2021 ، قدمت تشيفنينج 36 منحة دراسية للمصريين في مختلف المجالات بما في ذلك علوم البيئة ، والتمويل ، وإدارة الاعمال ، والعلاقات الدولية ، والتنمية ، والقانون.

وشكلت النساء أكثر من نصف عدد الدارسين الناجحين، حيث تستعد 26 دارسة لمتابعة الدراسة لدرجة الماجستير .

منذ أن تم إنشاء البرنامج في عام 1983 ، حصل أكثر من 55000 فرد في جميع أنحاء العالم وأكثر من 1300 مصري على فرصة للدراسة في المملكة المتحدة – نتيجة 37 عامًا من الاستثمار.

ومن أبرز خريجي برنامج تشيفنينج المصريين: وزير الموارد المائية والري الحالي د.محمد عبد العاطي، نائب وزير المالية لسياسة المالية العامة السيد أحمد كوشوك، نائب محافظ البنك المركزي السيد رامي أبو النجا ،رئيس البورصة المصرية السيد محمد فريد و مفوضة البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي د. أماني أبو زيد.

اقرأ أيضا  بعد تفعيل عقوباته.. سحب 4081 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

وهناك أكثر من 1500 منحة دراسية على مستوى العالم  للعام الدراسي 2022 /2023 ، مما يدل على التزام المملكة المتحدة المستمر بتطوير قادة الغد.

قال السفير البريطاني في مصر ، السير جيفري آدامز: “برنامج تشيفنينج هو برنامج منحة دراسية استثنائي يقدم تجربة عالمية المستوى. و شبكة الخريجين لدينا مليئة بالمصريين الديناميكيين الذين حققوا عملاً هائلاً على مر السنين. هناك الكثير لتكسبه من التقديم علي المنحة ، لذلك إذا كان لديك ما يلزم لتكون باحثًا في منحة تشيفنينج ، فإنني أشجعك على التقديم قبل الموعد النهائي في 3 نوفمبر “.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الجمعة 17-9-2021 في مصر.. شبورة على الطرق وأمطار

قال خريج منحة تشيفنينج ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ، الدكتور أحمد سعادة: “لقد غيرت منحة تشيفنينج حياتي. إنها الرحلة التي مكنتني من إعادة اكتشاف نفسي ورؤية ما أستطيع فعله بوضوح. كما أتاحت لي الفرصة لأكون عضوًا في عائلة دولية من العلماء ، الذين يدعمون ، ويشاركون في التفكير ، وقادة في بلدانهم الأصلية “.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »