سيـــاســة

فتح باب التقدم لمسابقة التفوق الصحفي

سلوى عثمان   أعلنت نقابة الصحفيين، عن تنظيم مسابقة التفوق الصحفي لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضي (2015)، على أن يتم تكريم المتفوقين في حفل كبير بالنقابة. وتقرر فتح باب التقدم للمسابقة من الأربعاء 10 أغسطس 2016، وحتى الأربعاء 24 أغسطس 2016، وتسليم الأعمال الخاصة للمتقدمين بمقر النق

شارك الخبر مع أصدقائك

سلوى عثمان
 
أعلنت نقابة الصحفيين، عن تنظيم مسابقة التفوق الصحفي لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضي (2015)، على أن يتم تكريم المتفوقين في حفل كبير بالنقابة.

وتقرر فتح باب التقدم للمسابقة من الأربعاء 10 أغسطس 2016، وحتى الأربعاء 24 أغسطس 2016، وتسليم الأعمال الخاصة للمتقدمين بمقر النقابة.

وتشمل المسابقة 12 فرعاً في مسابقة التفوق الصحفي، و11 فرعاً في مسابقة الجوائز الخاصة.

مسابقة التفوق الصحفي فروعها، هى التغطية الإخبارية المحلية، التغطية الخارجية، التحقيق، الحملات الصحفية، الحوار، التصوير، الإخراج الصحفي، الكاريكاتير، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الرياضية، الصحافة الفنية، الصحافة الثقافية.

والفائز بالجائزة الأولى قيمة جائزته 10 آلاف جنيه، والثاني خمسة آلاف جنيه، عدا فرع الكاريكاتير فتمنح جائزة واحدة قدرها 10 آلاف جنيه.

أما مسابقة الجوائز الخاصة، فتشمل جائزة الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة، وجائزة إحسان عبد القدوس في السبق الصحفي، وجائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة، وجائزة صبري غنيم في القصة الصحفية الإنسانية، وجائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي، وجائزة مصطفى شردي في المقال السياسي، وجائزة منير كنعان للإبداع الفني ( الرسم )، وجائزة صحافة البيئة، وجائزة صحافة المرأة، وجائزة مجدي مهنا في العمود الصحفي، وجائزة محمد عيسي الشرقاوي  “للتغطية الخارجية”، جائزة سمير عبد القادر في الصحافة الاقتصادية.

ويحصل الفائز في كل جائزة على 5 آلاف جنيه، وجائزة مجدى منها الفائز الأول بها يحصل على 6 آلاف جنيه ويمنح الفائز الثاني 4 آلاف جنيه، والفائز الأول بجائزة البيئة 6 آلاف جنيه، والثاني 4 آلاف جنيه، وتعتبر جائزة سمير عبد القادر هى الأكبر مقدرة بـ 10 آلاف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك