اتصالات وتكنولوجيا

«التعليم» تفتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس للصف الأول الثانوي

تم تحديد يوم 23 يوليو المقبل لإجراء اختبارات القبول بالمدرسة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2019/ 2020، للبنين فقط، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نحو تطوير المنظومة التعليمية والاهتمام بالطلاب المتفوقين.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في تصريحات له: إنه تم تحديد يوم 23 يوليو المقبل لإجراء اختبارات القبول بالمدرسة ، وذلك وفقاً للشروط التي حددتها الوزارة.

شروط الالتحاق بالمدرسة

ألا يزيد عمر الطالب في 1 اكتوبر 2019، عن 17 عاماً.

أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019 في العام ذاته.

ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع 252 درجة فأكثر بنسبة 90% للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

يسدد الطالب رسوم تقدر بـ 50 جنيهاً فقط للطلاب الراغبين في التقدم لأداء الامتحان المؤهل للالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، وذلك تحت حساب 1543070416719000014 بجميع فروع البنك الأهلي المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم.

وأوضح الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي لغات، أن إجراءات التقدم تتم وفقاً لعدة خطوات.

كيفية التقدم والمستندات المطلوبة

  • أولا: قيام الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الدور الأول) من جميع مدارس الجمهورية والمستوفون لشروط التقدم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لملىء استمارة التقدم إلكترونياً.
  • ثانياً: قيام الطلاب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية.
  • عدد (2) صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم، وصورة طبق الأصل من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو بيان نجاح معتمد، إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد بالنسبة للطلاب المصريين العائدين والذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج يتم تقديم أوراقهم يدوياً إلى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقدم الإلكتروني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »