بنـــوك

فتحي السباعي يرحل عن بنك التعمير والإسكان

بعد سنوات طويلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مصدر مسئول في بنك التعمير والإسكان، أن فتحي السباعي تقدَّم باستقالته من رئاسة مجلس إدارة البنك، بعد تولّيه المنصب لسنوات طويلةـ ولم تفصح المصادر عن الأسباب الخاصة بالاستقالة التى تقدّم بها إلى البنك المركزي.

وأشار المصدر، في تصريح، لـ”المال”، إلى أن البنك سيصدر بيانًا بعد قليل يشرح فيه كل التفاصيل الخاصة حول الاستقالة.

ولفت إلى أن السباعى استقال قبل انتهاء الفترة القانونية لرئاسة البنك في مارس 2020.

كان فتحي السباعي الذي يمتلك خبرة مصرفية كبيرة قد تولى منصب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير في مايو 2011، ومن المقرر أن يعرض مشروع قانون البنوك الجديد على البرلمان خلال أسابيع لإقراره.

فيما قال البنك، فى بيانٍ حصلت “المال “على نسخة منه، إن فتحي السباعي تقدّم باستقالته من مجلس إدارة البنك لظروف خاصة، وتمّ قبول الاستقالة.

وقدّم البنك الشكر والتقدير لفتحي السباعي؛ لتحمُّله المسئولية الكبيرة التي كانت ملقاة على عائق سيادته طوال 16 عامًا منذ 2003 وحتى الآن.

كما شكره على مجهوداته العظيمة التي قدمها من دعم لبنك التعمير والإسكان من حيث اتساع شبكة فروعه على مستوى مصر وارتفاع أرباحه على مستوى القطاع المصرفي.

وأضاف البنك، فى بيان، أن “السباعى” أسهم في زيادة رأسمال البنك عدة مرات، وقام بإنشاء وتطوير عدة شركات شقيقة وتابعة للبنك، وساعد في تطوير ودعم نشاط التمويل العقاري بالبنك وعلى مستوى مصر؛ حتى حصل البنك على جائزة المركز الأول للتمويل العقاري على مستوى الشرق الأوسط أكثر من 3 مرات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »