اقتصاد وأسواق

فايد يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر

فايد يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر

شارك الخبر مع أصدقائك

 
الصاوي احمد 

استهل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جولته الأوروبية التي تشمل المجر وهولندا واسبانيا، بزيارة مجموعة جاردن للاستثمار، والتي تبعد مساحة ٤٥ كم عن مدينة بودابست المجرية، والتي تعمل في مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية. 

واطلع فايد على تجربة الشركة في زراعة الطماطم الشيري من خلال الصوب الحديثة التي تعتمد على الحاسب الآلي في الزراعة والري والتسميد والمكافحة. 

ومن جهته قال فايد ان الزيارة تهدف الي الاطلاع علي التكنولوجيا المستخدمة بالمجر في المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية، مشيرا الى انه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب علي انواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها في مصر، وذلك في اطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف فدان من بينها اقامة ١٠٠ الف صوبة زراعية علي مساحة ١٠٠ الف فدان.

وأكد وزير الزراعة  انه سيلتقي  علي هامش الزيارة مع نظيره المجري للتباحث حول تعزيز اوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال للزراعة فضلاً عن متابعة نتائج اللقاء الاخير الذي جمع بين الوزيرين في يونيو الماضي علي هامش زيارة رئيس الوزراء المجري للقاهرة.

وأوضح فايد  ان الجانب المجري اعرب عن الاهتمام البالغ بتعزيز التعاون المشترك مع مصر، لاسيما في مجال الزراعة، وذلك في اطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة ألعربيه للتصنيع  والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

شارك الخبر مع أصدقائك