اقتصاد وأسواق

فايد ومحافظ الشرقية يفتتحان الجمعية الزراعية بـ”العلاقمة”

فايد ومحافظ الشرقية يفتتحان الجمعية الزراعية بـ''العلاقمة''

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد

افتتح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برفقة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، المقر الإداري للجمعية الزراعية التعاونية بالعلاقمة التابعة لمركز ههيا ، في محافظة الشرقية.

وقال فايد، إن الجمعية بها سوق تم إقامته على مساحة 6 أفدنة، فضلاً عن مزرعة دواجن بياض، تم إقامتها بنفس الناحية مكونة من 4 طوابق.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن المساحة المنزرعة بالجمعية بلغت حوالي 1274 فدانًا، منها 1007 فدان منزرعة بالقمح، منهم 723 فدانًا بنظام الزراعة على المصاطب، فضلاً عن 183 فدان منزرعة بالبرسيم، و67 فدان بالبساتين، و17 فدان منزرعة بالخضر.

وتابع الوزير، أن الجمعية بها حقلين إرشاديين، أحدهما تابع لمركز البحوث الزراعية، والآخر حقل تعاوني، وذلك لإجراء التجارب الجادة لأصناف وسلالات جديدة للمساهمة في اتباع النظم الزراعية الحديثة والسليمة.

وأكد فايد، على أهمية النهوض بالتعاونيات الزراعية؛ لتؤدي دورها في خدمة الفلاح، والتيسير عليه في الحصول على مستلزمات الزراعة والإنتاج الزراعي، لافتًا إلى أن الموسم الحالي لم يشهد أية أزمات أو اختناقات في الأسمدة، وتم توفيرها للمزارعين بالجمعيات الزراعية.

وكان الدكتورعصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية إلى محافظة الشرقية؛ لتفقد عدد من المشروعات الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني بها، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، فضلاً عن الوقوف على تجارب الزراعات الجديدة للشعير المستنبت، والقمح بنظام المصاطب، ومتابعة عمليات توريد القمح بشون بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك