اقتصاد وأسواق

فاو: 1.7% نموا في صناعة الألبان بالدول النامية سنويا

عمرو عبد الغفار:  توقعت  منظمة الغذاء العالمية "الفاو خلال العقد القادم  التوسع في تجارة في منتجات الألبان خاصة في  العديد من البلدان النامية التي لديها معدلات استهلاك مرتفعة لمنتجات الألبان المصنعة ومن أهم المنتجات الزبدة، والجبن ومن المحتمل أن تظهر…

شارك الخبر مع أصدقائك

الفاو

عمرو عبد الغفار:

 توقعت  منظمة الغذاء العالمية “الفاو خلال العقد القادم  التوسع في تجارة في منتجات الألبان خاصة في  العديد من البلدان النامية التي لديها معدلات استهلاك مرتفعة لمنتجات الألبان المصنعة ومن أهم المنتجات الزبدة، والجبن ومن المحتمل أن تظهر متوسط زيادات سنوية تبلغ حوالي 1.7% خاصة في مصر والتي سترفع قيم صادراتها الي  الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ونيوزيلندا وأستراليا والأرجنتين .
 
ومن المتوقع أن تزيد بنسبة أكثر من 55٪، على التوالي، مقارنة بالعام الجاري وخلال 10 اعوام تقريبا حتي 2022، وينحصر نحو 50% من الاستيراد بين خمس دول ومنه الصين وروسيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا والاتحاد الأوروبى .
 
 وستكون مصر من أسرع الأسواق نموا مع الصين في الفترة القادم لإنتاج الصناعات الغذائية من الألبان حول العالم، فتعوض معدلات النمو في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصين تراجع معدلات الطلب في روسيا .
 
وتوقع التقرير ان تمثل دول منطقة الاتحاد الأوروبي علي حصص الواردات من صناعة الجبن وتليها الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »