بورصة وشركات

«فانسي فود» تعتزم إضافة خطي إنتاج جديدين في 2020

البهى: نعتزم رفع صادراتنا إلى %25 العام المقبل مقابل %3 حالياً

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة “فانسى فود للصناعات الغذائية” التوسع بمصنعها الجديد بمنطقة 6 أكتوبر خلال العام المقبل 2020، بإضافة خطى إنتاج جديدين، تبلغ تكلفة أحدهما 2 مليون دولار.

جدير بالذكر أن شركة “فانسى فود”أسسها المهندس علاء البهى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية سابقا، بمشاركة مستثمرين آخرين، بعد تخارجهم من «ماس فود جروب»، التى استحوذت عليها شركة «كيللوج الأمريكية» فى صفقة وصلت قيمتها إلى 400 مليون جنيه.

وتمتلك الشركة مصنعًا واحدًا وتعمل فى مجال المخبوزات بجميع أنواعها وأيضًا منتجات الكرواسون والباتيهات.

وقال تامر البهى، رئيس “فانسى فود”، إن شركتهُ أفتتحت مصنعها الكائن بمنطقة 6 أكتوبر، فى شهر إبريل المنقضى، فيما بدأت المراحل التجريبية بداية من العام ذاته، ويعمل بخطى إنتاج أحدهما للخبز والآخر للكرواسون والباتيه.

اقرأ أيضا  انتعاش أرباح باركليز يرفع الأسهم الأوروبية الأثنين

وأضاف البهى فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن شركته تعتزم التوسع فى مصنعها القائم بإضافة خطين جديدين، بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية، مشيرا إلى أنه يتفاوض خلال الوقت الحالى على استيراد أحد الخطين، مع شركات أمريكية وألمانية، كاشفًا أن تكلفتهُ الاستثمارية تُقدر بـ 2 مليون دولار.

300 مليون جنيه تكلفة مصنعها الجديد التى افتتحته أبريل الماضى

وأوضح أن التكلفة الإجمالية لمصنعه بلغت 300 مليون جنيه، وكانت “المال” نشرت عام 2017، أن “تعويم الجنيه” ضاعف تكلفة المصنع والتى كانت محددة سابقًا بـ100 مليون جنيه فقط.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تتجاوز الصدمة وتفتتح التعاملات على صعود هادئ

ولفت إلى أنه سيتم تمويل التكلفة ذاتيًا وعبر الاقتراض البنكى، متوقعًا أن يتم الانتهاء من التركيب وبدء الإنتاج خلال العام الجديد 2020، فيما لم يتم حتى الوقت الحالى إجراء أى مفاوضات مع بنوك.

البهى: نعتزم رفع صادراتنا إلى %25 العام المقبل مقابل %3 حالياً

وأضاف أن شركتهُ بدأت تصدير جزء من منتجاتها لأسواق خارجية بنسبة طفيفة سجلت %3 فقط إلى أسواق ليبيا، مشيرًا إلى وجود مفاوضات فى الوقت الحالى، للتوجه التصديرى للسعودية والإمارات.

اقرأ أيضا  إدارة مصر المقاصة تؤجل اجتماع حسم صفقة بيع رعاية النادى الرياضى إلى الثلاثاء

وأشار إلى أن شركتهُ تستهدف زيادة نسبة المبيعات التصديرية لتصل %25 من إجمالى الإنتاج خلال العام المقبل، وتعتزم اختراق مجموعة من الدول الجديدة، كالأردن والعراق ولبنان.

وفى سياق آخر، قال البهى إن شركتهُ لديها خطة توسعية ممتدة خلال السنوات المقبلة، بإضافة خطوط جديدة، وإنتاج أنواع متنوعة من المخبوزات كـ”البيتزا” وغيرها من المنتجات الأخرى .

وبلغت القيمة الإجمالية للصادرات المصرية 26.5 مليار دولار بنهاية 2018، ومثلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية 2.8 مليار دولار، محققة %13 من إجمالى الصادرات غير البترولية، وتعتبر ثالث أكبر القطاعات التصديرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »