بورصة وشركات

«فاليو» تصدر سندات توريق بنصف مليار جنيه فى النصف الأول من 2022

و«الحلول التمويلية» تطلق أخرى للشركات فى يناير المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذى لشركة «فاليو»، أن الشركة تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2022.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن آلية التوريق لا تزال الوسيلة الأهم للشركة فى تمويل عملياتها المختلفة.

يُذكر أن المجموعة المالية هيرميس أتمت فى سبتمبر الماضى الإصدار الأول لسندات التوريق لصالح شركتها التابعة فاليو بقيمة نحو 323 مليون جنيه، وفق ما أعلنته الشركة فى بيان صحفى، وأوضحت أن ذلك الإصدار يُعد الشريحة الأولى من برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه.

وليد حسونة: نتفاوض مع «Network international» و«Hyper Pay» و«O pay» على إدارة منظومة «POS»

وأوضح الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، أن شركة الحلول التمويلية -التابعة للمجموعة المالية هيرميس- تعتزم إصدار سندات شركات فى شهر يناير 2022.

اقرأ أيضا  «نعيم»: تحرك البورصة المصرية أدني مستوى 11250 سيدفعها لمواصلة التراجع نحو 11000 نقطة

من جهة أخرى أوضح حسونة أن «فاليو» تتفاوض مع عدة شركات دفع إلكترونى عالمية بهدف إدارة منظومة POS التابعة للشركة، موضحًا أن من بين تلك الشركات «Network international» و«Hyper Pay» و«O pay».

ولفت إلى أن منظومة ماكينات الـ POS التابعة للشركة تتم إدارة جزء منها عبر «فاليو»، وجزء آخر عبر شركات دفع محلية، موضحًا أن «فاليو» تسعى لإحداث تطوير فى ملف إدارة تلك المنظومة عبر جلب شركة عالمية محترفة.

.«تنمية» تتجه لتحقيق أرباح فى 2021 تتجاوز 400 مليون جنيه

وأشار حسونة إلى أن شركة «تنمية» للتمويل متناهى الصغر تقترب من تسجيل أرباح ستفوق ما حققته فى عام 2019، البالغة 400 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة باتت تمتلك 300 فرع على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  هيمنة محلية على تعاملات البورصة المصرية الأسبوع الماضي (جراف)

يُذكر أن «المجموعة المالية – هيرميس» استحوذت منذ أيام على كامل حصة المساهمين الأفراد فى هيكل ملكية شركة «تنمية» لخدمات المشروعات متناهية الصغر، إذ اشترت 317.6 ألف سهم منها، مقابل 415 مليون جنيه، وفقًا لما أظهرته تعاملات سوق خارج المقصورة بالبورصة الخميس الماضى، فيما تعادل الحصة المشتراة نحو %6.5 من هيكل الملكية، لتصبح مملوكة لها بالكامل.

وعلى صعيد عمليات تمويل خدمات المصروفات الدراسية، وتشطيب الوحدات السكنية، كشف الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، أن «فاليو» تقوم بتنفيذ نحو 7 إلى 8 عمليات شهريًا، موضحًا أن تلك العمليات تُعد كبيرة الحجم مقارنة بنظيرتها، مشيرًا إلى أن قيمة العملية الواحدة تتراوح بين 2 إلى 3 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 25-11-2021

وأضاف حسونة أن إجمالى قيمة عمليات تمويل العملاء فى تلك الخدمات يقدر بنحو 100 مليون جنيه، تمثل نحو 70 عملية منذ بدء تقديم تلك الخدمات قبل عامين فقط.

يُذكر أن «فاليو» تتعاون مع عدد من الشركات على تقديم خدمات تمويل أعمال تشطيب الوحدات السكنية، من بينها «مصر إيطاليا» و«القطاع الرياضى التابع لشركة سوديك Club S» و«مدرسة الجونة الدولية».

جدير بالذكر أن شركة فاليو تم إطلاقها عام 2017، وتقوم بتوفير حلول وبرامج البيع بالتقسيط عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية، تقوم الشركة أيضا بتوفير خطط وبرامج التقسيط الابتكارية لحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية وتجهيز وتأثيث المنازل والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »