بورصة وشركات

«فاليو» تتعاقد مع «التشخيص المتكاملة الطبية» لتمويل التحاليل

الفقى : أزمة الوباء دفعتنا للتوسع فى القطاع العلاجى خلال 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الفقى، الرئيس التنفيذى فى شركة «فاليو للتمويل الاستهلاكى» التابعة للمجموعة المالية «هيرميس»، إنها تقترب من التعاقد مع شركة التشخيص المتكاملة القابضة «IDH» – مالكة سلسلة معامل البرج و المختبر – لتقديم خدمة التمويل لعملائها.

وأوضح أن ذلك التعاقد يأتى فى إطار الخطة التوسعية التى تتبناها «فاليو» فى القطاع العلاجى خلال العام الجارى، باختراق مزيد من المجالات به.

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إلى أن «فاليو» متعاقدة مع عدة مستشفيات وعيادات ومراكز طبية وتُقدم خدمة التمويل بالفعل للعديد من العملاء .

وأوضح أنه بموجب تلك الاتفاقية ستقوم «فاليو» بتقديم خدمة التمويل لصالح رواد معامل التحاليل الطبية التابعة لمجموعة «IDH».

اقرأ أيضا  «جلاكسو سميثكلاين» : نقدر قلق الموظفين من صفقة الاستحواذ المحتملة

الفقى : أزمة الوباء دفعتنا للتوسع فى القطاع العلاجى خلال 2021

وأكد أن ظروف الوباء الحالية أدت إلى زيادة الإقبال على المعامل الطبية خاصة مسحة فيروس كورونا، مما دفع الشركة للسعى إلى توفير خدمة التمويل للمواطنين فى ظل ارتفاع تكلفة بعض التحاليل.

يُذكر أن معامل «البرج» اندمجت عام 2012 مع معامل «المختبر»، لتكوين شركة التشخيص المتكاملة القابضة التى تستهدف أن تكون إحدى أكبر المجموعات التشخيصية فى السوق الناشئة.

وأوضح «الفقى» أن شركته ستواصل خلال العام الحالى، التوسع فى القطاعات الخدمية وعلى رأسها قطاع التعليم، إلى جانب إضافة مزيد من العلامات التجارية فى قطاع الإلكترونيات التي تمثل الجزء الأكبر من محفظة الشركة.

اقرأ أيضا  مستشفى النزهة تحصل على موافقة الرقابة لتجزئة السهم وزيادة رأس المال

على صعيد آخر، كشف أن «فاليو» تُخطط للتوسع الخارجى خلال العام الجارى أيضًا.

وأشار إلى أن شركته تجرى حاليًا مباحثات للتوسع فى السوق السعودية، موضحًا أن «فاليو» تدرس أفضل الخيارات لدخول السوق بمفردها أو من خلال شراكة مع إحدى الشركات العاملة فى المجال هناك طبقًا للقوانين المنظمة للسوق.

وقال إن تجربة التواجد فى السوق السعودية ستحدد الاكتفاء بهذه السوق أم السعى للتواجد فى أسواق أخرى، مشيرا إلى أن الإمارات العربية المتحدة و الأردن من أبرزالبلدان الناشطة فى التمويل الاستهلاكى.

اقرأ أيضا  «سبأ للأدوية» تحصل على 11 مليون جنيه من كبار مساهميها لتمويل التوسعات

يشار إلى أن «فاليو» تابعة للمجموعة المالية «فاينانس» ذراع التمويل غير المصرفى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وبدأت عملها عام 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »