Loading...

«فاليو» الفرنسية تتوسع في تقديم المحتويات الإلكترونية للسيارات

Loading...

«فاليو» الفرنسية تتوسع في تقديم المحتويات الإلكترونية للسيارات
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 5 أغسطس 07

علاء الطويل:

قررت شركة «فاليو» الفرنسية المتخصصة في البرمجيات المدمجة وصناعة انظمة صناعة السيارات إغلاق مكاتب تطوير البرمجيات التابعة لها في اسبانيا وفرنسا وألمانيا والتركيز علي تطوير البرمجيات من خلال فرع الشركة بمصر.


وفي هذا السياق قال محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: إن «فاليو» كانت تخطط في الاساس عند افتتاحها لمركز تطوير برمجياتها في القرية الذكية التي تم توقيعها في ابريل الماضي لتوظيف 100  موظف بحلول 31 مايو 2008 إلا أنها وظفت حتي الآن 120 موظفا منهم 112 مهندسا و8 اداريين ويرجع ذلك الي التوسع السريع في حجم اعمالها في هذه الفترة الزمنية البسيطة واضاف ان الشركة ستقوم بتعيين 80 آخرين قبل نهاية العام الجاري ومع مطلع 2008 .

واشار عمران الي ان الهيئة دعمت «فاليو» بإيجار مقر لها مساحته 1200 متر مربع بالقرية الذكية إلا أنها طلبت استئجار مساحة 2000 متر مربع اضافية بعد زيادة حجم اعمالها ولاستيعاب الموظفين الجدد وأضاف ان نجاحات «فاليو» في مصر فاقت التوقعات وتجاوزت الاهداف الاولية التي وضعها مجلس إدارة الشركة العالمية مما دفعهم الي اصدار قرار بإغلاق مراكز التطوير الخاصة بالشركة في الخارج.

وكانت الشركة الفرنسية قد وقعت مذكرة تفاهم العام الماضي لتطوير محتويات برمجيات خاصة بانظمة صناعة السيارات بالتعاون مع فريق عمل من مركز تطوير برمجيات شركة IBM مصر.

وفي هذا السياق قال الدكتور احمد طنطاوي مدير مركز تطوير IBM مصر في تصريحات خاصة: إن فريق عمل من مهندسي المركز بدأ تطوير محتويات لأنظمة الكترونية مرتبطة بمكونات سيارات بيجو الفرنسية والتي اختصت مركز تطوير IBM – مصر بالقيام بتلك المهام لاسيما في ظل مستويات الجودة العالمية المعترف بها عقب حصوله علي المستوي الخامس من شهادات الجودة في اكتمال القدرات المعروفة بـ CMM5 .

واشار مدير مركز IBM – مصر الي ان الشركة تستهدف التركيز علي تطوير محتويات السيارات الالكترونية بهدف التمتع بدرجات اداء عالية في تطوير محتويات البرمجيات المدمجة EMBEDDED SYSTEMS .

ويذكر ان شركة فاليو الفرنسية “VALEOس المتخصصة في المكونات الالكترونية داخل مركز IBM – مصر  وتحتل المكونات الالكترونية نسبة لا تقل عن %20 في بعض السيارات في حين لا تقل نسبتها عن % 4 0  في سيارات مثل المرسيدس وBMW .

وتدخل انظمة البرمجيات المدمجة في العديد من الاجهزة المستخدمة بصورة اساسية في الحياة اليومية للافراد في كل دول العالم ومنها التليفون المحمول والكاميرات والاجهزة المحمولة لتشغيل وعرض الوسائط المتعددة من صور وفيديو وأغاني وكذلك اجهزة السيارات وأجهزة ربط شبكة الانترنت والاجهزة المعمرة.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 5 أغسطس 07