اقتصاد وأسواق

فالكون تفاوض الشركة المصرية – اللبنانية على المشاركة فى التصدير لـإفريقيا

فالكون تفاوض الشركة المصرية - اللبنانية على المشاركة فى التصدير لـإفريقيا

شارك الخبر مع أصدقائك

مليار جنيه استثمارات جديدة لتصنيع أجهزة تأمين المطارات

حسام الزرقانى

قال شريف خالد الرئيس التنفيذى، والعضو المنتدب لمجموعة «فالكون جروب»، إن شركته تتفاوض حالياً مع الشركة «المصرية – اللبنانية» العاملة بمجال التصدير والاستثمار لدعم تسويق منتجاتها من الأجهزة الأمنية فى السوق الأفريقى ضمن البعثات التجارية والتصديرية التى تسعى «اللبنانية» إلى إطلاقها بداية من شهر أغسطس الحالى، خاصة للسوق الأفريقية.

وأضاف – فى تصريح لـ«المال»، أن الشركة وقعت عقداً لتصنيع وتجميع المعدات والأجهزة الأمنية الخاصة بالمطارات، والمنشآت والبنوك فى مصر، وإنشاء معهد مشترك للبحوث الأمنية فى مجال أجهزة التأمين.

وأشار إلى أنه سيتم ضخ مليار جنيه استثمارات لتصنيع أجهزة تأمين المطارات، عن طريق خط إنتاج فى الهيئة العربية للتصنيع بتمويل مصرى %100، بالتعاون مع شركة سميث الألمانية.

وقد وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع “سميث هايمن” الألمانية بحضور تونى تيلر، العضو المنتدب لـ “سيمث هايمن”، وأليكسندر روند، مدير مبيعات الشركة، من أجل تنفيذ خطط فالكون التصنيعية والتصديرية.

وأكد أنه تم الانتهاء من %95 من عمليات التدريب والاستعدادات الكاملة الخاصة بالشركة الوطنية “فالكون” لتأمين المطارات والموانئ، على أن يتم البدء بتأمين مطار شرم الشيخ خلال أسابيع قليلة، على أن يتم التوسع تباعا فى باقى المطارات الأخرى.

وقال إن حجم سوق تصنيع المعدات الأمنية فى مختلف دول العالم يبلغ نحو 4 مليارات جنيه إسترلينى.

 ولفت إلى أن “فالكون” تسعى لتأسيس شركة جديدة للعلاقات العامة تقوم بتنظيم المهرجانات والحفلات الدولية، مما سيسهم فى تنشيط السياحة المحلية والدولية.

يشار إلى أن “فالكون” تأسست عام 2006، وهى من كبرى الشركات التى تقدم الخدمات الأمنية المتكاملة، مثل نقل الأموال والخدمات الفنية والخدمات العامة وإدارة العقارات.

من جانبه، قال مجدى طلبه نائب رئيس الشركة” المصرية- اللبنانية إننا نرحب بأى شركة تسعى إلى التعاون مع الشركة” المصرية – اللبنانية ” لزيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية.

وفى السياق ذاته، أكد أن شركة “المصرية – اللبنانية” تسعى حاليا مع وزارتى التجارة والصناعة والنقل والطيران لحل المشكلات التى تواجه زيادة أو مضاعفة الصادرات المصرية إلى أفريقيا، والتى تتضمن صعوبات عمليات النقل ومراكز التخزين والتعبئة والتفريغ وكل شئون اللوجستيات.

 وتابع إن هذه الوزارات تسعى إلى إضافة خطوط شحن بضائع جوية وبحرية لـ15 دولة أفريقية.

وكشف عن أن “المصرية اللبنانية” تتواصل حاليا مع المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، وذلك للاستفادة من أحد البرامج لتمويل الصادرات المصرية.

ويبلغ رأس مال الشركة المصرية اللبنانية المدفوع نحو ١٣٠ ألف دولار والمصدر المبدئى حتى الآن 500 ألف دولار.

 ويتشكل هيكل رأس المال من 12 مساهما بواقع 6 مصريين هم شريف الجبلى، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، وجمال الجارحى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، وسعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات والمنسوجات، وهشام مدكور، عضو غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، ومجدى طلبة، عضو المجلس التصديرى للملابس الجاهزة.

و6 رجال أعمال لبنانيين، هم رفيق الضو، وعلى جمعة، واليسار حيدر، وطلال نصرالدين، ربيع حسونة، وكمال الشريدا.

شارك الخبر مع أصدقائك