فاروس للأوراق المالية وسيطًا لعرض الاستحواذ على "السويس للأكياس"

رجب عزالدين قال عصام عبد الحفيظ، العضو المنتدب لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، إن شركته تقوم بدور الوسيط في عملية عرض الشراء الإجباري التي تجريها شركة موندي إنداستريال باجز بي في لـ 70.11% من رأسمال شركة السويس للأكياس ش.م.م. وأشار عبد الحفيظ، فى بيان -حصلت عليه "المال"- إلى أن هذا العرض يؤكد

فاروس للأوراق المالية وسيطًا لعرض الاستحواذ على "السويس للأكياس"
جريدة المال

المال - خاص

12:25 م, الخميس, 26 يوليو 18

رجب عزالدين

قال عصام عبد الحفيظ، العضو المنتدب لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، إن شركته تقوم بدور الوسيط في عملية عرض الشراء الإجباري التي تجريها شركة موندي إنداستريال باجز بي في لـ 70.11% من رأسمال شركة السويس للأكياس ش.م.م.

وأشار عبد الحفيظ، فى بيان -حصلت عليه “المال”- إلى أن هذا العرض يؤكد ثقة الأجانب في السوق المصري الذي يشهد تطوراً سريعاً وقوة في التنافس مع أسواق المنطقة، مما يؤكد التحسّن الكلي للاقتصاد المصري وعودة شهية المستثمرين لضخ استثماراتهم في مصر.

ويبلغ عدد الأسهم المطلوب شراؤها 7.666.435 سهم من شركة السويس للأكياس (ش.م.م)، بواقع 26.01 جنيه للواحد.

ولفت إلى أن فترة سريان العرض تنتهي يوم الثلاثاء 31 يوليو الجاري، وأنها بدأت في 3 يوليو الجاري وتستمر لمدة 20 يومًا عمل بالبورصة المصرية.

وأكد أن شركة موندي سوف تقوم بتمويل عملية الشراء بالكامل نقداً من خلال مواردها الذاتية، ولن يكون لعملية الاستحواذ أي تأثير على الهيكل التمويلي لشركة السويس للأكياس (ش.م.م)، ولن يتم استخدام أصولها لتمويل عملية الشراء، ويقوم بدور المستشار القانوني للصفقة مكتب دكتور زكي هاشم وشركاه، محامون ومستشارون قانونيون.

وسوف يقوم مقدم العرض، بعد تنفيذ عرض الشراء، بدراسة السوق والوضع الاقتصادي ونتائج أعمال الشركة المستهدفة بالعرض، وبناءً على تلك الدراسات قد تقرر الشركة مقدمة العرض شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض من جداول البورصة المصرية، وفقاً للأحكام والقوانين المنظمة لذلك.

تأسست شركة السويس للأكياس (ش.م.م) بتاريخ 9 ديسمبر 1988 وفقاً لأحكام القانون رقم 43 لسنة 1974. 

وتتألف الشركة من أربعة خطوط للإنتاج بطاقة إنتاجية تصل إلى 240 مليون كيس سنوياً، ثلاثة من بين هذه الخطوط متخصصة في إنتاج الأسمنت والجبس ومواد البناء الأخرى، بينما يتخصص الخط الرابع في إنتاج الطلبيات الخاصة.

ويتمثل الغرض الرئيسي للشركة في صناعة جميع أنواع الشكائر الورقية المستخدمة في تعبئة الأسمنت والجبس واللبن والمنتجات الغذائية والعصائر والكيماويات ومنتجات ورقية أخرى، نظراً لأن أكياس شركة السويس مصنوعة من مادة السيميكلوباك المستوردة من النمسا وكندا، فإنها ترتقي لأعلى مستويات الجودة، كما تعد الوحيدة التي تستطيع طباعة أربعة ألوان على جميع أنواع الأكياس وتستخدم أحبار مستوردة من الخارج وتكنولوجيا متطورة ومتخصصة.

أما شركة فاورس فقد تأسست في عام 2005، وهي تحقق تطوراً ملحوظاً لتصبح حالياً بنكاً استثمارياً متكاملاً يقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية تخدم قاعدة عملاء ضخمة من الشركات والأفراد في مصر والشرق الأوسط وعالمياً. 

وتقدم شركة فاروس القابضة باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية التي تلبي متطلبات عملائها بالسوق المصرية مثل ترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والتداول في الأوراق المالية، وخدمات التداول الإلكتروني، وكذلك بحوث الاستثمار وخدمات أمناء الحفظ.

ويقع المقر الرئيسي لشركة فاروس القابضة في القاهرة بجمهورية مصر العربية. كما قامت الشركة مؤخراً بافتتاح شركة فاروس جَلف المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وتقدم خدمات الاستشارات المالية وخدمات ترتيب وتنسيق رؤوس الأموال والديون لعملاء الشركة لتغطية دول الخليج.

وحصلت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية على لقب أفضل بنك استثمار في مصر ضمن قائمة جلوبال فايننس، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك استثمار في العالم لعام 2018.

جريدة المال

المال - خاص

12:25 م, الخميس, 26 يوليو 18