بورصة وشركات

فاروس: خفض متوقع للفائدة بين 2 و3% حتى نهاية 2019

1 % خفض متوقع بالفائدة باجتماع المركزي الخميس المٌقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

السويفي: 1% خفض متوقع باجتماع المركزي.. الخميس المٌقبل

توقعت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك استثمار فاروس القابضة، خفضًا في أسعار الفائدة بمعدلات تتراوح بين 2 : 3%، خلال الفترة المتبقية من 2019، منها 1% باجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الخميس المقبل.

وقالت السويفي، إن المؤشرات الاقتصادية تشير لحتمية خفض أسعار الفائدة 1% باجتماع المركزي 22 أغسطس، وذلك في ظل تراجعات التضخم إلى أقل من 9% علي أساس سنوي، بما يتفق مع المعدل المستهدف من البنك المركزي في آخر 2020، والتي تحققت قبل نهاية الربع الثالث من 2019، بجانب استبعاد ارتفاع التضخم فوق مستويات 10% فيما تبقى من 2019، بدعم سنة الأساس.

اقرأ أيضا  «بورتو جروب» تفصح عن تأجيل دعوى «إنترادوس» السورية ضدها

وتابعت: وصول أسعار الفائدة الحقيقية أعلى من 5% بما يفوق المتوسط البالغ 2%، يدعم خفض أسعار الفائدة بمعدلات تترواح بين 2 و3% خلال ما تبقى من 2019.

وتستقر معدلات الفائدة عند 15.75٪ و16.75٪ للإيداع والإقراض على الترتيب.

وطرحت السويفي أنه في حالة اتباع البنك المركزي سياسه تحفظية جدًا، سيتم تثبيت الفائدة باجتماع الخميس المقبل، حتى يتم مرور آخر تداعيات خفض الدعم من ارتفاع الأسعار في شهر اغسطس.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على أداء متأرجح وقيم تداولات 1.7 مليار جنيه على الأسهم

يشار إلى أن معدلات تضخم شهر يوليو الماضي سجلت 7.8% مقارنة بـ 8.9% في يونيو.

وتعد نسب تضخم يوليو الذي شهد الجولة الخامسة من رفع الدعم الحكومي عن اسعار الوقود، أدنى من توقعات محللو بنوك الاستثمار، والتي كانت تتجاوز الـ١٠% جزئيًا، والأدنى منذ بداية العام الحالي.

مؤشرات التضخم منذ بداية العام وحتى يوليو:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »