بورصة وشركات

فاروس توصي ببيع سهم هيرمس وتعزيز المراكز في OCI

المال ـ خاص    رجح التقرير الاستراتيجي الشهري لشركة فاروس تحقيق عوائد مرتفعة في البورصة علي مدار الشهر الحالي.   قالت »فاروس« إن هذه العوائد المرتقبة تأتي رغم ارتفاع معدلات المخاطر المرتبطة بالاستثمار في سوق المال خلال شهر مايو والذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
  

رجح التقرير الاستراتيجي الشهري لشركة فاروس تحقيق عوائد مرتفعة في البورصة علي مدار الشهر الحالي.


 
قالت »فاروس« إن هذه العوائد المرتقبة تأتي رغم ارتفاع معدلات المخاطر المرتبطة بالاستثمار في سوق المال خلال شهر مايو والذي سيشهد بدء الانتخابات الرئاسية وسط مخاوف المتعاملين والمواطنين بشكل عام من احتمالات تصاعد وتيرة العنف والمظاهرات في الفترة الراهنة، والتي قد تفتح الباب أمام سيناريو تأجيل الانتخابات الرئاسية، وهو السيناريو الذي يعتبر كارثياً لمصير تحركات الأسهم في سوق المال المحلية.

 
وأوضح التقرير أنه مع افتراض الالتزام بالمواعيد الرسمية للانتخابات الرئاسية، فمن المرجح أن تشهد الجلسات الثلاث السابقة لبدء الانتخابات الرئاسية والتي ستكون أيام 20، و21، و22 مايو، ارتفاعات قوية من قبل الأسهم المتداولة بالسوق بشكل عام.

 
وقال تقرير »فاروس« إن تقييم المجموعة المالية هيرمس وفقاً للصفقة المرتقبة مع كيو إنفيست، يعتبر قريباً جداً من القيمة العادلة للسهم عند مستوي 13.7 جنيه، وللسعر السوقي أيضاً، وبالتالي نصحت »فاروس« المستثمرين ببيع سهم هيرمس، خاصة في ظل عدم وضوح الخطط التي ستتبعها الشركة للاستفادة من العوائد المرتقبة لدخول »كيو انفيست« داخل الكيان، فضلاً عن أن اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح علي المساهمين بواقع 4 جنيهات للسهم يكشف عن توظيف السيولة المتحصل عليها من »كيو انفيست« في توزيع أرباح علي المساهمين.

 
وأوصت »فاروس« في تقريرها الاستراتيجي الشهري بتوظيف العوائد المرتقبة من بيع سهم هيرمس في تعزيز المراكز بسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة »OCI « الذي سيستفيد علي الأجل القصير من فصل نشاط الأسمدة عن المقاولات وتقسيم الشركة.

 
وأبقت »فاروس« نظرتها الإيجابية لقطاع البنوك، خاصة أن أداء الربع الأول لكل من البنك الأهلي سوسيتيه جنرال، وكريدي أجريكول يشير إلي تضاؤل المخاوف حول الربحية وجودة الأصول المملوكة للبنكين.

 
وعلي صعيد أوسع نطاقاً أوصي التقرير الصادر من »فاروس« بتخصيص %40.7 من المحفظة الاستثمارية في قطاع السلع، و%34.8 بالقطاع المالي، و%11.3 للقطاع العقاري، و%8.8 لقطاع الاتصالات، و%2.4 لقطاع الصناعات المتنوعة، و%2 لقطاع الأغذية.

شارك الخبر مع أصدقائك