بورصة وشركات

فاروس القابضة ترفع تقييم سهم العربية لحليج الأقطان

أصدرت فاروس القابضة، مذكرة بحثية رفعت خلالها تقيمها لسهم شركة العربية لحليج الأقطان، وتوقعاتها لمعدل النمو حتى 2023

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت شركة “فاروس القابضة” تقيمها لسهم شركة العربية لحليج الأقطان، إلى 3.32، بدلاً من 2.86 جنيه، وأبقت على توصيتها بزيادة الوزن النسبي للسهم .

قطاع التجارة والغزل


وأوضحت فاروس القابضة، أن قطاع التجارة يساهم بشكل كبير في تحقيق إجمالي إيرادات الشركة – وفقًا للإدارة-، فيما قد تنتج المساهمة الكبيرة من قطاع الغزل، بعد زيادة الأحجام والكفاءات.

مبيعات الملابس


وقالت “فاروس القابضة”، في مذكرة بحثية حصلت “المال” على نسخة منها، إن الإدارة تتوقع زيادة مبيعات قطاع “الملابس” في ظل زيادة الصادرات وحصة السوق المحلية.

عودة الأرباح

وأضافت فاروس القابضة، أنها تتوقع أن تفصح الشركة عن عودة الأرباح إلى مستوياتها الطبيعية، مرجحةً أن تسجل معدل نمو سنوي مركب لإجمالي إيرادات نسبته 14.4% من عام 2019/2020 إلى 2022/2023.

فيما توقعت فاروس القابضة، أن يقف صافي الدخل عند 45 مليون جنيه في 2018/2019، مع تسجيل معدل نمو سنوي مركب نسبة 27.8% من 2019/2020 إلى 2022/2023.

الخُطط المستقبلية


وقالت “فاروس القابضة” إن الإدارة تخطط خلال الفترات المقبلة لزيادة كفاءة الماكينات في قطاع نشاط حلج الأقطان، بجانب زيادة زراعة القطن المصري، الذي قد يدعم زيادة الأحجام، مع تحسن جودة القطن بعد تجديدات ماكينات الحلج.

وتابعت: أيضًا تزيد قدرة الغزل من خلال استغلال الأراضي غير المستخدمة في مدينة السادات، لتكوين صورة طبق الأصل لمواد الغزل والنسيج المصرية، و تعمل الإدارة حاليًا على تجديد ماكينات الغزل والنسيج المصرية؛ حيث إنهم يرون إمكانية نمو كبيرة في المستقبل.

برنامج التقاعد المبكر


كما يتمثل الهدف الثالث في رفع كفاءة الغزل من خلال الإجراءات التي تتضمن، بدء زيادة رأس المال لوضع العاملين في برنامج التقاعد المبكر، وبيع أرض بالمرافق بقيمة 5-6 مليار جنيه، وبما لا يقل عن 3 مليار جنيهفي حالة البيع، سيتم شراء ماكينات جديدة لتحسين الإنتاج.

مستحقات شركة النصر


وأخيرًا دفع مستحقات شركة النصر للملابس والمنسوجات بعد زيادة الربحية في السنوات الأخيرة، وتدعم العلامة التجارية (جيل) مستويات الربحية من خلال زيادة الصادرات فضلًا عن تعاقدات تصنيع المواد شبه الجاهزة، وتسلط الإدارة الأضواء أيضًا على شراء الماكينات المستعملة بعد الموجة الأخيرة من غلق الشركات التركية والإيطالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »