بورصة وشركات

«فاروس»: الذعر الشرائي دعم ربحية «عبور لاند» الربع الأول من 2020.. وتوصية بشراء السهم

تتوقع أن يستمر الدعم بفترة الربع الثاني من العام

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت بحوث شركة “فاروس القابضة” إن حالة الذعر الشرائي التي انتابت المستهلكين منذ منتصف مارس بسبب حائجة “كورونا” قد دعمت أداء شركة “عبور لاند” خلال الربع الأول من 2020 بشكل جزئي.

وتوقعت “فاروس القابضة” في تقرير بحثي لها، أن يمتد بعض من هذا التأثير إلى الربع الثاني 2020، خاصة إذا طالت فترة الحظر، مع العلم بأن الربع الثاني من 2020 سيشهد تراجعًا في الإحجام بسبب موسم شهر رمضان. 

اقرأ أيضا  «برايم» تتوقع تأثيرات محدودة لقرار خفض رسوم إغراق واردات المادة الخام على شركة «حديد عز»

ورجحت أيضًا “فاروس”، أيضًا أن ترتفع مستويات الهوامش على مدار العام الحالي، لأن الشركة ستجنى ثمار رفع كفاءة خطوط الإنتاج، وانخفاض أسعار السلع الأساسية أو المواد الخام، فضلًا عن الخفض الكبير في أسعار الفائدة الأساسية الذي أصدره البنك المركزي المصري مؤخرًا.

وأوصت “فاروس” بزيادة الوزن النسبي للسهم بالبورصة المصرية، وحددت القيمة العادلة عند 7.25 جنيه، ورجحت أن تستفاد “عبور لاند” من خفض الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس في حالة استمرار ارتفاع معدلات الاستدانة خلال عام 2020.

اقرأ أيضا  مساهمو أوراسكوم للاستثمار القابضة يوافقون بالأغلبية على خطة الانقسام لشركتين

وقالت “فاروس” إن هامش مجمل الأرباح سجل في الربع الأول 24.6%، مرتفعًا 4.6 نقطة مئوية سنويًا، و5.6 نقطة مئوية ربعيًا نتيجة انخفاض مصروفات التشغيل والتصنيع نتيجة عملية إحلال خطوط الإنتاج وتجديدها، فضلًا عن الخصومات المطروحة على تصميم عبوات المنتجات الجديدة. 

وتوقعت بداية من الربع الثالث أن ترتفع مستويات الهوامش خلال هذا العام؛ نظرًا لشراء المواد الخام بسعر منخفض نسبيًا، خاصة على مستوى مسحوق الحليب منزوع الدسم والزيوت والدهون.

اقرأ أيضا  تداولات «النايلكس» تربح 26 مليون جنيه بتعاملات الأسبوع الماضي

ونمت أرباح شركة “عبور لاند” خلال الربع الأول من العام الحالى، بحوالي 28%، إذ سجلت صافى أرباح بقيمة 68.1 مليون جنيه، مقارنة بـ53 مليون جنيه فى الربع نفسه من 2019، وأرجعت بنوك استثمار محلية صعود الأرباح لنمو المبيعات، ونمو هوامش الربحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »