بورصة وشركات

«فاروس»: أداء متماسك لـ«بالم هيلز» فى الربع الثاني رغم جائحة كورونا

مع توصبة بزيادة الوزن النسبي على السهم

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وحدة بحوث «فاروس» إن شركة “بالم هيلز للتعمير” حققت مبيعات بقيمة 2.7 مليار جنيه في الربع الثاني من 2020.

وأوضحت في تقرير بحثي لها حصلت “المال” على نسخة منهُ، أن هذه النسبة لا تُعد بالنتيجة السيئة في ظل تداعيات جائحة كورونا، وأداء المبيعات القوي في الربع الثاني من العام الماضي.

اقرأ أيضا  «كموجة تسونامي».. مستشفيات أوروبا مهددة في ظل تنامي أزمة كورونا

ولفتت “فاروس”، إلى أن المبيعات كانت مدعومة بإطلاق مشروع “لاجونا باي” بالعين السخنة في شهر يونيو، وارتفاع الطلب على وحدات الساحل الشمالي والوحدات الجاهزة.

وأشارت “فاروس” إلى أن الإيرادات تراجعت  43.9% سنويًا و23.1% ربعيًا إلى 873.2 مليون جنيه في الربع الثاني، على الرغم من ارتفاع معدل تسليم الوحدات 35.6% ربعيًا إلى 183 وحدة، مما يشير إلى مزيج من الوحدات المسلمة ذات قيمة منخفضة نسبيا خلال الربع.

اقرأ أيضا  الشرقية للدخان تعلن قائمة أسعار جديدة لسجائر «مونديال»

وأضافت “فاروس” أن مستويات مجمل الأرباح شهدت تراجعًا بنسبة 45.0% سنويًا و8.8% ربعيًا إلى 358.1 مليون جنيه في الربع الثاني، وسجلت مستوى جيد لهامش مجمل الأرباح نسبته 41.0%، وهو مستوى معادل تقريبًا للنسبة المسجلة في الربع الثاني 2019 عند 41.8%، كما أنه أكبر من مستوى الربع الأول 2020 المسجل عند 34.6%.

اقرأ أيضا  الصحة العالمية: عدم فاعلية 4 أدوية استخدمت لعلاج 11 ألف مصاب بـ«كورونا»

وقالت “فاروس” إن الشركة تسير في طريقها لتتخطى توقعات العام الحالي، بتسجيل 6 مليار جنيه، خاصة في ظل زيادة احتمالات تعافي المبيعات خلال النصف الثانى من 2020.

وأبقت على توصيتها “بزيادة الأوزان النسبية” على سهم الشركة، وفقًا إلى تقييمنا العادل البالغ 2.14 جنيه للسهم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »