Loading...

فاروس:يجب الإسراع بالقضاء على فجوة سعر الجنيه بالسوقين الرسمية والموازية

Loading...

توقعت شركة "فاروس القابضة" للاستثمارات  المالية، تراجع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي لمستوى 7.75 جنيه خلال الأشهر القادمة.

فاروس:يجب الإسراع بالقضاء على فجوة سعر الجنيه بالسوقين الرسمية والموازية
جريدة المال

المال - خاص

4:08 م, الخميس, 22 يناير 15

رجب عزالدين:

توقعت شركة “فاروس القابضة” للاستثمارات  المالية، تراجع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي لمستوى 7.75 جنيه خلال الأشهر القادمة.

وترى فاروس فى تقرير له اليوم الخميس، أنه من الأفضل  للبنك المركزى الاسراع بترك سعر الجنيه يهبط إلى حوالى 7.7 إلى 7.8 جنيه مقابل الدولار حتى يقترب السعر الرسمى من سعر السوق السوداء، وهو ما يعنى انتهاء الفجوة بين السوقين.
 
وأضاف التقرير الذي أصدرته الشركة، أن تخفيض سعر الجنيه مقابل الدولار سوف تنعش التدفقات النقدية الأجنبية في أسواق الأسهم والسندات المصرية خلال الفترة المقبلة ، كما سيكون لها أثر ايجابى على الاستثمار والصادرات وعلى قطاع السياحة.

وأكد التقرير أن المضاربون مخطئون فى اعتقادهم بأن سعر الجنيه الرسمية لن يقترب من سعره فى السوق السوداء، لأن الجنيه لن يحدث له استقرار  إلا فى أواخر العالم الحالى وربما ترتفع قيمته فى بداية العام القادم  بفضل تدفقات رؤؤس الأموال وتحسن الحساب الجارى.

وقلل التقرير من السلبيات  المحتملة لاجراء خفض العملة وبالاخص المتعلقة بالتضخم لان معظم الاستيراد يتم حسب سعر السوق السوداء كما  أن اسعار المنتجات العالمية تراجعت مع تراجع اسعار البترول وأثر هذا سوف يتضح خلال ستة أشهر .

كان البنك المركزي، قد  اتخذ قرار بخفض أسعار الفائدة الأساسية 50 نقطة الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ شهر أغسطس 2013، بعد هبوط معدل التضخم، والتراجع في أسعار النفط عالميًا، في إطار السعي لدعم النمو الاقتصادي والإقتراض ،  ثم تلى ذلك خفض سعر الجنيه ليصل لادنى مستوياته منذ فترة طويلة.

جريدة المال

المال - خاص

4:08 م, الخميس, 22 يناير 15