استثمار

“فارم فريش” يحصل على حزمة تمويل بقيمة 7.3 مليون يورو لتشييد مصنع

تتكون حزمة التمويل من قرض بقيمة 2.1 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنحة استثمار بقيمة 0.3 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، وقرض بقيمة 2 مليون يورو من البنك الأهلي الكويتي، ومساهمة بقيمة 2.9 مليون يورو من المساهمين الحاليين"

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة “فارم فريش”، أحد أكبر مصدري الفواكه والخضار المجمدة في مصر، علي حزمة تمويل بقيمة ٧.٣ مليون يورو وتستهدف استخدامه لتشييد مصنع حديث في الإسكندرية يضم خطوط إنتاج عالية التقنية وآلات ومعدات جديدة لفرز وتبييض وتجميد وتعبئة الفواكه والخضروات، وفق بيان صحفي للبنك للأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضاف البنك أن الشركة ستتمكن من زيادة إنتاجها وتوسيع إيراداتها بدعم مالي منه والاتحاد الأوروبي.

وتابع: “تتكون حزمة التمويل من قرض بقيمة 2.1 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنحة استثمار بقيمة 0.3 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، وقرض بقيمة 2 مليون يورو من البنك الأهلي الكويتي، ومساهمة بقيمة 2.9 مليون يورو من المساهمين الحاليين”.

وتوظف شركة فارم فريش حوالي 200 شخص.

سيؤدي التحديث إلى زيادة فعالية الشركة، وإتاحة القدرة الموسعة للشركة لمضاعفة إنتاجها من الفواكه والخضار المجمدة، حيث يتم تصدير الغالبية العظمى منها إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وسوف يدعم هذا بدوره أعمال المزارعين المحليين الذين يقدمون جميع منتجات الشركة الطازجة.

تأسست شركة فارم فريش في عام 1987 من قبل عائلة بولس وهي شركة مساهمة مصرية.

وقد بدأت الشركة بإنتاج وتصدير الملوخية المجمدة (أو السبانخ المصرية) والبامية.

وتضم الآن مجموعة كبيرة من المنتجات والتي تشمل البازلاء والملوخية والذرة الحلوة والفاصوليا الخضراء والفراولة لسوق عالمية متنامية تتسم بزيادة توجه المستهلكين نحو الغذاء الصحي.

ومع تحسين القدرة التنافسية، فإن شركات مثل فارم فريش لديها فرصة لبدء التعاون مع شركات متعددة الجنسيات في الاتحاد الأوروبي والأسواق الأخرى.

يتم دعم العملية من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المصمم خصيصًا لتعزيز سلاسل القيمة والقدرة التنافسية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر وكذلك في الأردن والمغرب وتونس.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت إيطاليا، من خلال “صندوق تأثير الأعمال الصغيرة” (الممول من إيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ولوكسمبورغ والسويد وسويسرا وتايبيه الصين والولايات المتحدة الأمريكية)، الدعم الاستثماري، وستساعد فارم فريش في تنفيذ برنامج التعليم القائم على العمل وزيادة قدرتها على توظيف العمالة الماهرة الشابة والاحتفاظ بها.

تم توقيع القرض خلال الاجتماع السنوي ومنتدى الأعمال للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في سراييفو، بحضور المدير التنفيذي للصناعة والتجارة والصناعات الزراعية بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وجان مارك بيترشميت ورئيس الشركة المصرية الأمريكية للأطعمة المجمدة ونائب رئيس شركة فارم فريش، جوزيف بولس.

يعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر لدعم الطاقة المستدامة والتمويل المباشر وغير المباشر للمؤسسات الخاصة وتعزيز إصلاح البنية التحتية، واستثمر البنك ما يزيد عن 4.9 مليار يورو في البلاد منذ أن بدأ عملياته هناك في عام 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »