Loading...

«فارميد هيلث كير» تتفاوض مع دول بأمريكا اللاتينية لتوريد 7 مستحضرات دوائية

هذه المستحضرات تتمثل فى مضادات حيوية، وأدوية علاج السكر، والضغط، والكوليسترول.

«فارميد هيلث كير» تتفاوض مع دول بأمريكا اللاتينية لتوريد 7 مستحضرات دوائية
سمر السيد

سمر السيد

8:48 ص, الأثنين, 6 مايو 19

محمد مبروك: زيادة فى مبيعات العام الماضى.. ومكاسب علاج فيروس سى لم تكن بالقدر الكافى

قال الدكتور محمد مبروك، الرئيس التنفيذى لشركة فارميد هيلث كير الهندية، إن شركته تتفاوض حاليًّا لتوريد 7 مستحضرات دوائية باستثناء علاج فيروس سى إلى دول فى أمريكا اللاتينية، مشيرًا إلى أن مسئولين من وزارات الصحة هناك بصدد زيارة المصنع للقيام بعمليات الفحص.

وأضاف لـ«المال»، أن هذه المستحضرات تتمثل فى مضادات حيوية، وأدوية علاج السكر، والضغط، والكوليسترول.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى التفاوض أيضًا مع وزارتى الصحة فى اليمن والسلطة الفلسطينية لتوريد مستحضرات دوائية، ما عدا علاج فيروس سى إليهما، لافتًا إلى أن المصنع قد حصل على رخصة لتوريد تلك الأدوية بعد زيارة وفد من وزارة الصحة اليمنية، وتابع: نحن بصدد تجهيزها حاليا.

وفى سياق متصل، قال «مبروك» إن الشركة تخطط لطرح ما يتراوح بين 3 و4 مستحضرات جديدة لعلاج الكوليسترول والسكر فى الأسواق خلال العام الجارى 2019، مشيرًا إلى أن مبيعات شركته من الأصناف الدوائية فى العام الماضى 2018 كانت قد شهدت زيادة ما عدا علاج فيروس سى الذى لم تكن مبيعاته بالقدر الكافى.

ولفت إلى أنها تستهدف توريد أدوية لعلاج فيروس سى للأطفال لصالح وزارة الصحة المصرية فى الفترة المقبلة، لاسيما أنها وردت مستحضراتٍ أخرى فى العام الماضى.

الجدير بالذكر أن شركة «فارميد هيلث كير» كانت قد تأسست أواخر عام 2010، وهى عبارة عن شراكة مصرية هندية إماراتية بين «هيترو» من كبرى الشركات الهندية الشريك الأكبر فى المصنع ومستثمرين إماراتيين ومصريين، وحصلت على ترخيص تصنيع الدواء من شركة «جيلياد» الأمريكية صاحبة دواء «السوفالدى» لمعالجة فيرس «سى»، ويقع مصنعها فى مدينة السادات الصناعية، على مساحة 22.5 ألف متر، ويضم 3 خطوط إنتاج.