بورصة وشركات

غياب التعامل على الأسهم الدولارية وتراجعات جماعية للبتروكيماويات صباح الاثنين

فى التعاملات الصباحية للبورصة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت التعاملات الصباحية لجلسة الاثنين غيابا للتعاملات على الأسهم الدولارية، و تراجعات شبه جماعية لأسهم البتروكيماويات، بضغوط من ضعف التداولات، وما يشبه حالة الركود المسيطرة على السوق.

بالتعاملات الصباحية للبورصة المصرية

ومن بين الأسهم الدولارية تم التعامل على سهم البنك المصري الخليجي فقط ولكنه ظل على ثبات عند نفس مستويات الأمس بقيمة 0.55 دولار.

وعلى صعيد البتروكيماويات تراجعت أسهم أبو قير للأسمدة بنسبة 1.5% إلى 21.7 جنيه، ومصر لصناعة الكيماويات 1% إلى 7.3 جنيه، و المالية والصناعية المصرية 0.27% إلى 11.29 جنيه،

وظل سهم مصر لإنتاج الأسمدة موبكو على ثبات عند مستوى 70.45 جنيه، فيما ارتفع سهمين فقط هما سيدي كرير للبتروكيماويات بنسبة 1.64% إلى 9.3 جنيه، الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” بنسبة 0.19% إلى 5.22 جنيه.

بضغوط ضعف التداولات وحالة الركود المسيطرة على السوق

وقالت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية إن ضعف التداولات، وحالة الركود المسيطرة على السوق انعكست بالتبعية على تحركات أسهم البتروكيماويات، وأنه لا يوجد مؤثرات تتعلق بالأسهم نفسها تسببت في هذا التراجع.

وبحلول الساعة 1.33 دقيقة، أي بعد مرور نحو ساعة ونصف على بدء تعاملات الاثنين لم تصل قيمة التداولات لـ 100 مليون حيث بلغت 96 مليون جنيه.

وهيمنت مبيعات أجنبية وعربية على السوق بالتداولات الصباحية بصافي 3 مليون جنيه، و 1.16 مليون جنيه على الترتيب، بينما اتجه المستثمرون المحليون للشراء بقيمة 4.1 مليون جنيه.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »