تأميـــن

غليوم يعيد تأسيس الشرق للتأمين

كتب ــ ماهر أبوالفضل:   انتهي نزهي غليوم، العضو المنتدب السابق لشركة الشرق للتأمين التي تم دمجها في مصر للتأمين من دراسة الجدوي المبدئية لتأسيس شركة تأمين جديدة داخل السوق تحمل اسم »الشرق الجديد للتأمين New Orient Insurance «.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ ماهر أبوالفضل:
 
انتهي نزهي غليوم، العضو المنتدب السابق لشركة الشرق للتأمين التي تم دمجها في مصر للتأمين من دراسة الجدوي المبدئية لتأسيس شركة تأمين جديدة داخل السوق تحمل اسم »الشرق الجديد للتأمين New Orient Insurance «.
 

وعلمت »المال« أن دراسة الجدوي المبدئية للشركة عُرضت علي المساهمين، ويدور رأسمالها المرخص به حول نصف مليار جنيه والمصدر 100 مليون جنيه مدفوع نصفه، ومن المقرر انتهاء المساهمين من مناقشة الدراسة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، علي أن يتم اقرارها كخطوة أولي لاعداد دراسة جدوي نهائية، سيتم تقديمها للهيئة العامة للرقابة المالية في غضون الشهور القليلة المقبلة، مصحوبة بطلب الحصول علي ترخيص مبدئي للبدء في الإجراءات التنفيذية للتأسيس.

 
وقال مسئول تأميني رفيع المستوي وثيق الصلة بالمساهمين الرئيسيين في »الشرق الجديد للتأمين« إن هيكل الملكية يدور حول %80 لمجموعة من المؤسسات التي تتنوع أنشطتها ما بين مؤسسات مالية مصرفية وأخري غير مصرفية، إضافة إلي مجموعة من الكيانات الاستثمارية في النشاط الصناعي، مقابل  %20 من هيكل الملكية لمجموعة من المساهمين الأفراد من المرجح أن يكون نزهي غليوم أحدهم.

 
وأوضح المصدر نفسه لـ»المال« أن اختيار اسم الشركة »الشرق الجديد للتأمين« يرتبط باسم الشرق، التي كانت إحدي الشركات الحكومية وتم دمجها في »مصر للتأمين«، لافتا إلي أن اسم الشركة سيساهم بشكل كبير في الوصول إلي شرائح متعددة من المجتمع، التي ما زالت تتذكر الاسم نفسه.

 
وأضاف أن الشركة الجديدة ستركز انشطتها في مجال تأمينات الضمان والائتمان، لاعتبارات تتعلق بخبرة »غليوم« في تلك النوعية من التأمينات، بجانب الاكتتاب في التأمينات التقليدية الأخري في فرع الممتلكات والمسئوليات.

 

شارك الخبر مع أصدقائك