الإسكندرية

غلق «ستيا للمنسوجات» 14 يوما لوجود حالات مصابة بـ«كورونا»

مصر للغزل والنصر للصباغة منحت عامليها إجازة كإجراء احترازي

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية غلق شركة النصر للأصواف والمنسوجات الممتازة “ستيا” لمدة 14 يوما بدءا من أول ابريل الجاري.

وجود 3 حالات بالشركة

وقال مصدر باللجنة النقابية بالشركة التي تتخذ من منطقة سموحة مقرا لها، إن القرار جاء بعد إثبات إصابة 3 مهندسين بالشركة بفيروس كورونا.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة النقابية أبلغت العاملين بالشركة عبر رسائل نصية بغلق الشركة مؤقتا لظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، موضحا أن اللجنة كانت قد طالبت مؤخرا بحصول العاملين على إجازة منذ ظهور فيروس كورنا على غرار ما حصلت عليه شركة مصر للغزل وعدد من شركات المحلة، إلا أن الشركة رفضت اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي واستكملت العمل.

وتخوف مسئول اللجنة النقابية من اتخاذ قرار غلق الشركة دون التحليل الشامل للعاملين بها، خاصة أنه تم وقف العمل ووقف تدفق العاملين بالشركة دون اتخاذ اجراءات احترازية مع العاملين تخوفا من أن يكونوا حاملين للفيروس.

مصر للغزل والنصر للصباغة منحت عامليها إجازة كإجراء احترازي

وكانت شركة مصر للغزل والنسيج وشركة النصر للصباغة بالمحلة منحتا العمال إجازة منذ ظهور فيروس كورونا مطلع مارس الماضي، وحتى نهاية الشهر، كإجراء احترازي مع إجراء عمليات تطهير واسعة داخل مستشفي الشركة.

وتتبع شركة النصر للأصواف والمنسوجات الممتازة “القابضة للغزل والنسيج والملابس” ودخلت ضمن خطة تطوير القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس بتكلفة تتخطى الـ25 مليار جنيه وذلك منذ نهاية 2018 .

وتهدف خطة تطوير الشركة إلى نقل مصانع ومقر الشركة من منطقة سموحة إلى أرض شركة صباغى البيضا وهى أرض كبيرة تستوعب دمج الشركتين فى شركة واحدة، للاستفادة من أرض شركة ستيا فى سموحة، والتي تعد باهظة الثمن ويمكن الاستفادة من قيمتها فى سداد مديونيات القطاع وتطوير المصانع.

ما هي شركة ستيا بالإسكندرية

 وتعد شركة “ستيا” النصر للأصواف والمنسوجات الممتازة، واحدة من أكبر الشركات التابعة للدولة فى مجال الغزل والنسيج، ويرأس مجلس إدارتها حاليا المحاسب خالد عبد العزيز.

 وتأسست عام 1946 برأسمال 30.000 جنيه، وأبرز وحداتها وحدة غزل ونسيج وتجهيز الأقمشة الصوفية الممشطة، ووحدة غزل ونسيج وتجهيز الأقمشة القطنية، ووحدة غزل ونسيج وتجهيز الأقمشة الصوفية المسرحة، ووحدة غزل ونسيج وتجهيز البطاطين.

كما يوجد بالشركة وحدات لنسيج وصباغة وتجهيز أقمشة التريكو، ووحدة تفصيل الملابس الداخلية وملابس التريكو، ووحدة تفصيل للملايات والمفارش وفوط السفرة، وتنتج الشركة المنتجات القطنية المختلفة ومنتجات الصوف ، ويعمل فيها نحو 4500 عامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »