غرفة ملاحة بورسعيد تعتزم تأسيس شركة مساهمة لإدارة المخلفات البحرية

أكد عادل اللمعي رئيس مجلس إدارة الغرفة وعضو مجلس الشيوخ أنه بصدد تلقي رغبات أعضاء الجمعية العموميةمن شركات التوريدات

غرفة ملاحة بورسعيد تعتزم تأسيس شركة مساهمة لإدارة المخلفات البحرية
أماني العزازي

أماني العزازي

7:09 م, الجمعة, 17 مايو 24

تعتزم غرفة ملاحة بورسعيد إنشاء شركة مساهمة مصرية لإدارة المخلفات البحرية.

وأكد عادل اللمعي رئيس مجلس إدارة الغرفة وعضو مجلس الشيوخ أنه بصدد تلقي رغبات أعضاء الجمعية العموميةمن شركات التوريدات والتموينات والأشغال للبدء فى الإعلان عن إجراءات تأسيس الشركة وعرض تلك الإجراءات على الجمعية العمومية وبحث سبل رفع رأسمالها لتصبح كيانا قادرا على المنافسة واقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية فى الأنشطة البحرية المقدمه للسفن داخل وخارج مصر.

وأشار اللمعي إلى أن الظروف الراهنة تستدعي وجود كيانات وطنية قادرة على المنافسة ووجود شركة وطنية لإدارة منظومة المخلفات لديها أسطول قادر على مواكبة التطورات الحديثة فى النشاط.

وقال إن الشركات العاملة فى النشاط منذ مايقرب من نصف قرن ليست أقل من الشركات الأجنبية التى فتحنا أمامها الأبواب للاستثمار فى نشاط جمع المخلفات وانزال الجاربتش ولابد أن تسعى الشركة الجديدة المزمع إنشاؤها برأسمال وطنى إلى التوسع فى تقديم كافة الأنشطة اللوجستية والخدمات المطلوبة للسفن العباره لقناة السويس.

ولفت إلى أن الشركة اليونانية التى حظيت بإدارة المنظومة الخاصة بجمع المخلفات الصلبة والسائلة تتفوق نسبة شراكتها فى الشركة التى تم تأسيسها بالشراكة مع هيىة قناة السويس على شركتى الحبال وترسانة السويس.

كما لفت إلى دور الغرفة فى دعم الشركة المزمع تأسيسها حفاظا على مقدرات المهنة وهو ما يتوافق أيضا مع خطط الحكومه لتعزيز القدرات البحرية للبلاد وضرورات الأمن القومي المصري.

جاءت تصريحات اللمعي فى إطار فعاليات إجتماع الجمعية العمومية الطارئة لغرفة ملاحة بورسعيد بحضور حاشد للشركات الملاحية وقيادات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .