Loading...

غرفة عمليات مركزية بجامعة الإسكندرية لمتابعة سير الامتحانات

نبيل: الامتحانات تسير بهدوء ودون حدوث مشكلات أو معوقات حتى الآن

غرفة عمليات مركزية بجامعة الإسكندرية لمتابعة سير الامتحانات
مها يونس

مها يونس

3:40 م, الأثنين, 20 يونيو 22

وجه الدكتور وائل نبيل نائب، رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وكلاء الكليات اليوم خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب، بضرورة وضع جدول زمني محدد لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أن الامتحانات تسير بهدوء، ودون حدوث مشكلات أو معوقات حتى الآن.

وقدم النائب الشكر للمجهود المبذول من جميع الكليات ومركز القياس والتقويم فى متابعة الأعمال الامتحانية والتنسيق والاستعداد المسبق، مشيراً إلى انعقاد غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الامتحانية تعمل على مدار اليوم.

وأحيط المجلس علما بقرار المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات، باستمرار العمل بقواعد قبول الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها بالجامعات والمعاهد العليا بتنسيق 2022 – 2023 كالعام الماضى، مع إجراء تعديلات محدودة تخص قواعد قبول الناجحين فى الشهادات الفنية والعربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة.

كما وافق المجلس على إستضافة جامعة الإسكندرية للمهرجان الأول للرياضات الشاطئية للجامعات والمعاهد المصرية بمعسكر باجوش فى الفترة من 6 اغسطس إلى 11 اغسطس المقبل.

وأحيط المجلس علما بقرارات المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب ، والإقتراحات المقدمة من الجامعات بشأن سير العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد. 2022 – 2023.

ووجه الدكتور نبيل الكليات بتوجيه الطلاب نحو الإستفادة من منصة إجادة وهي منصة إلكترونية متخصصة في تقديم دورات تدريبية متنوعة لتطوير المهارات والقدرات الخاصة بالشباب.

كما وجه وكلاء الكليات بتكثيف برامج الأنشطة التوعوية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التى تواجه الوطن حول نشر الأفكار الصحيحة ومواجهة الآثار السلبية للفكر المُتطرف، انطلاقاً من الجهود التي تبذلها الدولة لمحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمِحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.