اقتصاد وأسواق

«غرفة صناعة الحبوب»: الأرز والمكرونة والدقيق ضمن مبادرة السيسى لتخفيض الأسعار

تحديد نسبة الخصم على السلع المشاركة الاسبوع المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، اجتماعا اليوم الأربعاء ، وذلك لمناقشة عدد من الملفات ، أهمها المشاركة فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مبادرة تخفيض هامش الربح لعدد من السلع الأساسية والاستهلاكية ، ولتحديد نسبة الخصم فى السلع التى يتم طرحها للمستهلكين وهي الأرز ، و المكرونة ، و الدقيق .

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ، أعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية والتى تقوم بإنتاجها وتصنيعها السوق المحلية ، وذلك لتشجيع المواطنين على زيادة إنتاج تلك السلع ، مما يعمل على تحريك الاقتصاد المصرى .

اقرأ أيضا  وزير التموين: الحكومة ستمدد قرار حظر استيراد السكر الأبيض

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز فى غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، فى تصريحات خاصة لـ”المال” ، إن الاجتماع الذي عقد فى مقر الاتحاد ، شارك فيه أصحاب المطاحن ومضارب الأرز ومصانع المكرونة لمناقشة كيفية المشاركة ونسبة الخصم المقترحة لكل سلعة على حدة.

وأكد شحاتة ، أن أكثر من 100 مضرب أرز على أتم الاستعداد للمشاركة فى مبادرة “السيسى” لتخفيض أسعار السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية ، بالإضافة إلي سلعتي المكرونة والدقيق .

اقرأ أيضا  الرئيس الصيني يدعو إلى تعاون أوثق بين الصين وإثيوبيا

كان المهندس إبراهيم العربي ، رئيس إتحاد الغرف التجارية ، قال في تصريحات صحفية الاسبوع الماضي ، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لقيام المنتجين والمستوردين لمجموعة من السلع الأساسية بتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر بأسعار مخفضة .

وأضاف العربى ، أن السلاسل التجارية ستستمر أيضا فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية لتحقيق الاستقرار فى الأسعار، موضحًا أن ذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة تحت شعار المواطن أولا.

اقرأ أيضا  «الوعي هو اللقاح الحقيقي».. كلمة السيسي إلى الشعب المصري بشأن مواجهة كورونا (فيديو)

وأكد العربى على أهمية الدور المجتمعى للقطاع الخاص فى هذه المرحلة ، حيث ناشد مختلف مراحل سلاسل الإمداد من منتجين ومستوردين وتجار جملة وتجزئة.

وأوضح العربى ، أن ذلك يتم بالاستمرار فى عدم تحريك أسعار السلع خلال المرحلة الحالية بهدف التخفيف على المواطنين ولإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »